ترامب يتمسك بالسعودية كشريك أساسي في مكافحة الإرهاب

الرئيس الأميركي يعلن ان بلاده بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى مؤكدا أنه لا يريد الابتعاد عن المملكة.
بومبيو يؤكد أن المسؤولين السعوديين يتعاونون مع التحقيق التركي في اختفاء جمال خاشقجي

واشنطن ـ اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنّ بلاده بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب. وقال ترامب لشبكة فوكس "نحن بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى".

وقال ترامب الأربعاء إنه لا يريد الابتعاد عن السعودية رغم المخاوف القائمة المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في مقابلة على قناة فوكس بيزنس نتورك ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستبتعد عن حليفتها في منطقة الخليج قائلا "لا أريد ذلك".

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الأربعاء إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوضح في محادثات في أنقرة أن المسؤولين السعوديين يتعاونون مع التحقيق التركي في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال للصحفيين على متن طائرة أقلته من تركيا "لقد أوضح أن السعوديين تعاونوا مع التحقيق الذي تجريه تركيا وأنهم سيتبادلون المعلومات التي لديهم مع السعودية أيضا".

وأضاف "حدث تأجيل لمرتين لكنهم واثقون تماما فيما يبدو من أن السعوديين سيسمحون لهم بفعل ما يريدون لإكمال تحقيقهم الشامل والمستفيض".

ودخل فريق تحقيق تركي مقر إقامة القنصل السعودي في اسطنبول بحثا عن أدلة مرتبطة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الأربعاء.

ويعمل فريق التحقيق التركي ضمن مجموعة العمل السعودية التركية المشتركة التي تشكلت بشأن اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي بعد دخول قنصلية بلاده قبل أسبوعين.

وأشارت الوكالة إلى أن أربعة سيارات تحمل لوحات مدنية وصلت مقر إقامة القنصل السعودي محمد العتيبي الذي غادر أمس تركيا متوجها إلى السعودية.

في وقت سابق الأربعاء، وصل مقر إقامة القنصل السعودي في إسطنبول، مسؤولون سعوديون ضمن فريق التحقيق المشترك.

ومع دخول الفريق التركي باشرت مجموعة العمل المشتركة أعمال الفحص والتفتيش. وعلى صعيد متصل اتخذت الشرطة التركية تدابير أمنية مشددة في محيط مقر إقامة القنصل السعودي.