ترقبوا 'تويتر بلو' باشتراك مدفوع

شركة تويتر تستعد في وقت قريب جدا لاطلاق خدمة مدفوعة الثمن توفر ميزات عديدة مثل استخدام الألوان والرموز والضبط على 'وضع القراءة' الذي يحول المشاركات إلى نصوص سهلة القراءة.

واشنطن - تستعد شبكة تويتر لإطلاق خدمتها الجديدة مدفوعة الثمن "تويتر بلو" لرفع ارباحها وايرادتها وتطوير جودة الخدمات التي تقدمها لا سيما وانها تعاني من منافسة شرسة ومحتدمة من منصات تواصل عملاقة وناشئة تستقطب فئة واسعة من المستخدمين لا سيما الشباب والمراهقين بالخصوص.
وتختبر شركة تويتر وسائل جديدة للاستفادة المالية من منصتها واستغلال وتيرة نمو قاعدة مستخدميها.
والتحقت تويتر رسميا في قائمة عمالقة التكنولوجيا الذين استفادوا من الجائحة مثل فيسبوك وألفابت وفق اعلان قدمته منصة التغريد.
وقال الموقع الأميركي انه صار يملك 199 مليون مستخدم نشط يوميا في الربع الأول من العام الحالي، في تقرير سلط الضوء على مدى نمو شبكات التواصل خلال فترة وباء كورونا.
وبيّن في تقرير أرباحه للربع الأول من 2021 أن ذلك يمثل زيادة قدرها 20% تقريبا، وذلك بالمقارنة مع 166 مليون مستخدم قبل عام.
ومن المنتظر أن يبلغ رسم الاشتراك في "تويتر بلو"   2.99 دولار شهرياً.
وستوفر الخدمة الجديدة للمستخدم العديد من الميزات مثل استخدام الألوان والرموز  والضبط على "وضع القراءة" الذي يحول المشاركات إلى نصوص سهلة القراءة.
كانت الباحثة جين مانشون وانغ قد كشفت لأول مرة منذ أسبوعين عن تطوير منصة التواصل العملاقة لخدمة جديدة باشتراك مدفوع.
وقام موقع التغريد بإضافة "تويتر بلو" في صيغة التجريبية على متجر آب ستور للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس 
وقالت وانغ أن شركة تويتر تعتمد حالياً على الإعلانات التي يتم بثها على الموقع للحصول على 80% من إيراداتها.
واعلنت الشركة عن أهداف جريئة لتوسيع قاعدة مستخدميها، وتسريع إطلاق ميزات جديدة للمستخدمين، ومضاعفة إيراداتها بحلول عام 2023.
وتعهدت تويتر بمضاعفة إيراداتها السنوية إلى 7.5 مليارات دولار في عام 2023 من 3.7 مليارات دولار في عام 2020.
واستحالت تويتر في عقد ونصف العقد اسما رئيسيا بين الشبكات الاجتماعية وهي تسعى جاهدة للحفاظ على مكانتها المتقدمة والابقاء على جسور الثقة بين جمهورها العريض.
وانطلق موقع تويتر في فتح تدريجي لباب توثيق الحسابات للجميع، في خطوة لم يتخذها منذ 2017.
والخطوة تأتي بعدما أطلقت الشركة على مدار الأشهر الماضية سياسة توثيق جديدة بناءً على مقترحات الجمهور بعدة لغات من بينها العربية والانكليزية والهندية والإسبانية والبرتغالية واليابانية.
وقال تويتر انه من المنتظر ظهور خيار طلب التوثيق في علامة التبويب "إعدادات الحساب"، على أن يتم ذلك بالتدريج لدى جميع الحسابات على تويتر. 
ووفقا للموقع، فإن "العلامة الزرقاء واحدة من الطرق التي نساعد الناس فيها لتمييز أصالة الحسابات التي تتمتع باهتمام عام كبير. وتمنح الناس على تويتر المزيد من الثقة بشأن من يتحدثون معه".