تسيتسيباس يبلغ نصف النهائي ويواجه عقبة روبليف

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يفوز على الروسي كارن خاتشانوف ويواصل مشواره نحو اللقب السادس في مسيرته.

أمستردام - بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانيا الدور نصف النهائي لدورة روتردام الهولندية في كرة المضرب، وذلك بفوزه الجمعة على الروسي كارن خاتشانوف 4-6 و6-3 و7-5.
ويأتي تأهل اليوناني البالغ 22 عاما الى نصف النهائي بعد أسبوعين على وصوله الى المربع الأخير لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، وقد بات المرشح الأوفر حظا لاحراز اللقب بعد الخروج المبكر لكل من الروسي دانييل مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف من الدور الأول بخسارتهما أمام الصربي دوشان لايوفيتش والكازخستاني ألكسندر بوبليك تواليا.

 أندري روبليف
تغلب على الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات بصعوبة

وعانى المصنف سادسا عالميا لحجز بطاقته الى دور الأربعة، إذ وبعدما خسر المجموعة الأولى، وجد نفسه متخلفا في الثالثة الحاسمة 1-3 لكنه تدارك الموقف وعاد ليحسم اللقاء في ساعتين و43.
وهو الفوز الثالث لتسيتسيباس على خاتشانوف من أصل ثلاث مواجهات بينهما، ليواصل مشواره نحو اللقب السادس في مسيرته، لكن عليه أولا التركيز على تخطي عقبته التالية في نصف النهائي حيث يلتقي الروسي أندري روبليف الرابع الذي تغلب بدوره على الفرنسي جيريمي شاردي الصاعد من التصفيات بصعوبة 7-6 (7-2) و6-7 (2-7) و6-4.
ويأمل اليوناني تجديد تفوقه على الروسي البالغ 23 عاما والمصنف ثامنا عالميا، بعدما خرج منتصرا من المواجهتين الأخيرتين بينهما العام الماضي في ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية ودور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية.
وبالمجمل، يتفوق تسيتسيباس على روبليف، الفائز بخمسة ألقاب في 2020 من أصل سبعة في مسيرته حتى الآن، بأربعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.