تسيتسيباس يضرب موعدا مع فيدرر في نصف نهائي بازل

بطل الدورة تسع مرات يسقط الصربي فيليب كرايينوفيتش في ربع النهائي، والأميركي رايلي أوبيلكا يتأهل أيضا إلى المربع الذهبي بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف رابعا.

بازل (سويسرا) - ضرب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس موعداً مع السويسري روجيه فيدرر المصنف أولا وحامل اللقب في الدور نصف النهائي لدورة بازل السويسرية الدولية في كرة المضرب، بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش 3-6 و6-4 و6-4 الجمعة في ربع النهائي.

وكان فيدرر، بطل الدورة تسع مرات، أول المتأهلين إلى دور الأربعة بانسحاب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا مساء الأربعاء عقب فوزه على الأميركي الآخر فرانسيس تيافوي في الدور الثاني وذلك بسبب الإصابة.

وتحدث تسيتسيباس عن لقائه السابق مع فيدرر عندما تغلب عليه في الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة فقال "لا تزال في ذاكرتي، لقد كانت واحدة من أعظم لحظات مسيرتي الاحترافية".

وأضاف اللاعب الذي فاز أيضا على الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال في 2019 "يفهم روجيه اللعبة جيداً، وارساله هو احد أكبر أسلحته كما تساعده حركته وتغطيته".

وتأهل الأميركي رايلي أوبيلكا إلى المربع الذهبي أيضاً بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت المصنف رابعا 6-3 و3-6 و6-3.

واحتاج أوبيلكا المصنف 37 عالميا إلى 93 دقيقة للتخلص من عقبة باوتيستا أغوت الذي تضاءلت حظوظه في المنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى بطولة الماسترز الختامية في لندن.

وحقق العملاق الأميركي الواعد (22 عاما و2,13 م) 31 إرسالا ساحقا في المباراة ليبلغ نصف النهائي الخامس في مسيرته الاحترافية والرابع هذا الموسم آخرها في دورة طوكيو مطلع الشهر الحالي، علما بأنه يملك لقبا واحدا حققه في دورة لونغ أيلاند الأميركية في شباط/فبراير الماضي.

ويلتقي أوبيلكا في الدور المقبل مع الأسترالي أليكس دي ميناور الذي تغلب على الألماني يان-لينارد ستروف 6-4 و7-6 (7-4).