تشاكا خارج حسابات أرسنال إلى نهاية 2021

لاعب الوسط السويسري سيغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر عقب تعرّضه لاصابة في ركبته خلال دربي شمال لندن أمام توتنهام.
غرانيت لا يحتاج إلى جراحة

لندن - أعلن نادي أرسنال الانكليزي لكرة القدم الأربعاء أن لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا سيغيب عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر عقب تعرّضه لاصابة في ركبته خلال دربي شمال لندن أمام توتنهام الاسبوع الجاري.

وأصيب تشاكا خلال التحام مع مهاجم "سبيرز" البرازيلي لوكاس مورا، حيث بات من المرجح أن يغيب عن بقية العام الحالي بعد خضع لفحوصات على يد اخصائي.

وأفاد نادي "المدفعجية" في بيان "علاوة على إصابته في ركبته اليمنى خلال مباراة الأحد ضد توتنهام هوتسبر، أكدت التقييمات والفحوصات أن غرانيت تشاكا تعرض لإصابة خطيرة في أربطة ركبته الوسطى".

وتابع "أكدت استشارة متخصّصة أُجريت في لندن مساء الثلاثاء أن غرانيت لا يحتاج إلى جراحة" و"سيبدأ برنامجه للشفاء والتأهيل على الفور، ونهدف إلى عودته إلى اللعب في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا".

وختم "الجميع في النادي سيدعمون الآن ويعملون بجد مع غرانيت لإعادته إلى أرض الملعب في أقرب وقت ممكن".

وخاض تشاكا أمام توتنهام مباراته الاولى بعد عودته من الإيقاف لثلاث مباريات إثر نيله بطاقة حمراء خلال الخسارة أمام حامل لقب الدوري الممتاز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة قبل فترة التوقف الدولية في المرحلة الثالثة.

ويأتي غياب السويسري الدولي الذي تعافى مؤخراً من اصابته بفيروس كورونا، في وقت يحتاجه فريقه بعد بداية سيئة شهدت تعرضه لثلاث هزائم توالياً في المراحل الثلاث الاولى في الدوري، قبل أن يستعيد عافيته ويحقق أمام توتنهام فوزه الثالث توالياً في البريميرليغ والرابع توالياً في مختلف المسابقات، ليصعد للمركز العاشر برصيد 9 نقاط.