تشكيلية سعودية تطالب بإقامة متحف لإبداع السعوديات

سميرة إسماعيل تطلق مبادرة  لإقامة متحف لعرض إبداعات الفنانات التشكيليات السعوديات، في شتى أنماط الفنون التشكيلية. 
سميرة إسماعيل تقترح تأسيس متحف يوثق منجزات نساء المملكة، ويكون الأول من نوعه بالمنطقة
الفنانة تدعو البنوك الوطنية بالمملكة، وسيدات ورجال الأعمال بتقديم الدعم لتحقيق مزيد من التمكين للمرأة السعودية

الرياض ـ أطلقت الفنانة التشكيلية السعودية، سميرة إسماعيل، مبادرة  لإقامة متحف لعرض إبداعات الفنانات التشكيليات السعوديات، في شتى أنماط الفنون التشكيلية. 
وشددت في تغريدة لها عبر حسابها بموقع تويتر على ضرورة أن يكون هناك "أثر خاص بالمرأة والأعمال الفنية للسعوديات وإنجازات المرأة السعودية المبدعة والمبتكرة"، وأن يكون هناك متحف يوثق منجزات نساء المملكة، ويكون الأول من نوعه بالمنطقة. 
ودعت الفنانة سميرة إسماعيل، البنوك الوطنية بالمملكة، وسيدات ورجال الأعمال بتقديم الدعم لتحقيق مزيد من التمكين للمرأة السعودية ودفعها لمزيد من العمل والإنجاز والإسهام في بناء الوطن ونهضته الشاملة التي تجرى بخطى سريعة لفتت أنظار العالم أجمع. 
يذكر أن عددا من الفنانات التشكيليات السعوديات، قد أكدن في مقابلات سابقة مع "ميدل إيست أونلاين" على أن الحركة التشكيلية والحياة الثقافية بالمملكة العربية السعودية قد استفادت كثيرا من محاور رؤية 2030 التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووضع محاورها ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. 
وأن المشهد التشكيلي في المملكة يشهد قفزات هائلة بفضل تلك الرؤية التي عملت على النهوض بمختلف القطاعات في المملكة، ومن بينها الثقافة والفنون.