تطبيق يحوّل مسار عدوك لفرشاة رسم!

'جي بي أس دروينغ' يتتبع مسار الهرولة عبر تطبيق 'جي بي أس' ويقدمه كصورة تستحيل عند عرضها على الشاشة حيوانا او أي شكل آخر يختاره العدّاء، لإعطاء المستخدم هدفا جديدا غير تحقيق نتيجة زمنية جيدة.

باريس - بات باستطاعة ممارسي رياضة الهرولة أن يرسموا مسار عدوهم عبر تطبيق "جي بي أس" ليأخذ شكل برج إيفل أو خريطة فرنسا او أشكالا أخرى خارجة عن المألوف.

تقول المدرّسة لوريان غارسيا مرتدية سروالا قصيرا وقميصا قطنيا أبيض "سأتوجه إلى نقطة انطلاق لأقوم برسمة وأنا أركض. سأنزل بضعة أمتار لأتمكن من رسم سنجاب اليوم". وتنطلق مهرولة في شوارع باريس في يوم مشمس.

وهي تهدف إلى الركض فضلا عن رسم صورة بواسطة تطبيق يرافق مسارها لتستحيل عند عرضها على الشاشة حيوانا او أي شكل آخر يختاره العدّاء.

ويستقطب تطبيقا "جي بي أس دروينغ" و"رانينغ" عددا متناميا من المستخدمين عبر العالم.

وتقول لوريان غارسيا (28 عاما) "برأيي المفهوم ممتع ولذيذ خصوصا في الهرولات التي لا يكون الهدف منها تحقيق نتيجة زمنية جيدة… فبدلا من القيام بذهاب وإياب على الأرصفة والهرولة في الأماكن نفسها على الدوام، يسمح لنا التطبيق بالتغيير قليلا والاستمتاع برسم الأشكال لتشاركها في ما بعد".

وتضيف "هذه التطبيقات متوافرة في بريطانيا منذ فترة ويزداد عدد مستخدميها في فرنسا. فقبل فترة قصيرة، تم رسم حوت ومن ثم خريطة فرنسا وصورة للمترو الباريسي".

بعدما هرولت لأكثر من عشرة كيلومترات، توقفت لوريان غارسيا وفتحت حاسوبها لمشاهدة الصورة التي رسمتها.

وقالت متفحّصة الرسم "السنجاب لا بأس به مقارنة بالرسم التقريبي الذي سبق أن رسمته".