تعادل للرائد بطعم الفوز أمام الفيصلي

فريق 'رائد التحدي' ينتزع نقطة ثمينة من ضيفه 'عنابي سدير' بعد التعادل معه بركلة جزاء، والحزم يحقق فوزاً مهماً على حساب مضيفه الفتح.

الرياض - فرض الرائد تعادلاً 1-1 بطعم الفوز على الفيصلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في ختام منافسات الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم السبت.

تقدم الفيصلي عبر جوليو تافاريس من الرأس الأخضر (15)، وأدرك صاحب الأرض التعادل بفضل المغربي كريم البركاوي (81 من ركلة جزاء).

ورفع الرائد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، فيما بات رصيد الفيصلي 8 نقاط في المركز التاسع.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة، وتبادل الفريقان الهجمات وكان الفيصلي قريباً من التسجيل لولا براعة الحارس الاسباني ياغو هيريرين (8).

ومن هجمة سريعة نجح الفيصلي في افتتاح التسجيل عندما تابع تافاريس كرة عرضية رأسية داخل المرمى (15). ولاحت فرصة للرائد عندما سدد ادواردو هنريكي كرة قوية أمسكها احمد الكسار ببراعة (28). ليهدر الرائد فرصة ثمينة عندما لعب أحمد الزين كرة عرضية لم يحسن رائد الغامدي استغلالها (35).

في الشوط الثاني، كاد الفيصلي يعزز تقدمه بهدف ثانٍ لكن كرة تافاريس المنفرد بالمرمى ارتطمت بالعارضة (57)، وردّ عليه الرائد بكرة قوية من محمد سالم اعتلت العارضة (59).

وكثف الرائد من هجماته في الوقت المتبقي وتحصل على ركلة جزاء نفذها المغربي البركاوي على يمين أحمد الكسار (81).

وفي مباراة ثانية، حقق الحزم فوزاً مهماً على حساب مضيفه الفتح 1-صفر، سجله المغربي محمد غرس الله "موحا" في الدقيقة 52 من المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

ورفع الحزم رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الفتح عند 8 نقاط في المركز السابع.

غابت الفرص في الشوط الاوّل واقتصرت على البيروفي كريستيان كويفا وكرة قوية مرت بجوار القائم (27)، وفرصة أخرى للفتح لكن المدافع تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة المغربي مروان سعدان (39).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور ست دقائق نجح الحزم في أخذ الأسبقية عندما فشل الدفاع في إبعاد الكرة العرضية لتجد المغربي "موحا" فلعبها على يسار الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال (52).

وكثف الفتح هجماته بحثاً عن التعادل، لكن الحارس داود آل سعيد أمسك ببراعة كرة النروجي غوستاف ويخايم من مشارف المنطقة (81)، فيما كاد الحزم يضيف الثاني لولا براعة كوفال الذي نجح في التصدي لكرة البرتغالي تياغو رودريغيش (87).