تعرّف على المتربّع الجديد على عرش التصوير بين الهواتف

'ميت 30 برو' يتفوق على أفضل هواتف سامسونغ 'غالاكسي نوت 10 بلس' بأربع نقاط في التصنيف الاكثر موثوقية في اختبار جودة الصور في الكاميرات الرقمية.
الكاميرا الأمامية قد تكون نقطة ضعف تحفة هواوي الجديدة

واشنطن - يعتبر معظم مستخدمي الهواتف جودة الكاميرا رقما أساسيا في المعادلة التي تحدد اختيارهم للجهازهم، وفي هذا المضمار تربعت هواوي على العرش وفق مؤشر "دكسومارك" الذي صنف "ميت 30 برو" في المقدمة أمام هواتف سامسونغ.

ومؤشر "دكسومارك" يُعد الأشهر في اختبار جودة الصور في الكاميرات الرقمية، ووفقه تفوق احدث هواتف هواوي على أفضل هواتف سامسونغ "غالاكسي نوت 10 بلس" بأربع نقاط في المجموع الكلي.

تصنيف 'دكسومارك'
تصنيف 'دكسومارك' معيارا حاسما في مقارنة كاميرا مع أخرى

وحقق "ميت 30 برو" مجموع 131 في الصور الثابتة، وهو الأعلى على الإطلاق.

ويرى "ميت 30 برو" العالم بأربع كاميرات خلفية، الأولى بدقة 40 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.6 ومثبت صورة بصري والثانية بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 لتصوير العمق مع مثبت صورة بصري ومعدل تقريب بصري بمعدل 3 مرات.

أما الكاميرا الثالثة، فهي بدقة 40 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 للتصوير العريض، والرابعة هي مستشعر للتصوير الثلاثي الأبعاد.

وتمتاز الكاميرات الخلفية بإمكانية التصوير فائق البطء بمعدل 7680 إطارا في الثانية بدقة 720 بكسل، وبمعدل 960 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

ويملك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 32 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0، إلى جانب كاميرا للتصوير الثلاثي الأبعاد، وهي قادرة على التصوير بجودة "هاش دي ار" وبمعدل 30 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل.

وتخضع الهواتف التي يختبرها موقع "دكسومارك" للعديد من الاختبارات قبل إضافته إلى المؤشر، بما في ذلك اختبار الكاميرات الأمامية، والخلفية، والصور الثابتة، والفيديو، بالإضافة إلى اختبار أشياء أخرى، مثل التصوير العريض، والمزايا الخاصة التي توفرها الكاميرا.

وفي اختبارات الكاميرات الخلفية، حقق الهاتف مجموع 121 على المؤشر متفوقا على هاتف "غالاكسي نوت 10 بلس 5جي" الذي يبلغ مجموعه 117، وهواتف أخرى من هواوي نفسها، وسامسونغ.

لكن الجهاز لم يحقق ذات النجاح في اختبارات الكاميرا الأمامية، إذ إنه في المركز الخامس خلف هواتف من سامسونغ وأسوس، إذ حقق الهاتف مجموع 93 مقارنة بهاتف "غالاكسي نوت 10 بلس 5جي" من سامسونغ" الذي يحتل المركز الأول مع مجموع 99.

يذكر ان سلسلة هواتف "ميت 30" من هواوي التي تم الاعلان عنها رسميا مؤخرا لن تكون محملة بتطبيق غوغل أندرويد، وهو قرار مدفوع بالحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين.

وهذا يعني أن سلسلة هواتف "ميت 30" لن تحتوي على خدمات متجر "غوغل بلاي"، ولا تطبيقات غوغل الأخرى مثل البريد الإلكتروني "جيميل" أو خرائط غوغل أو يوتيوب.

ولكن هذا لا يعني أن مستخدمي "ميت 30" و"ميت 30 برو" سيتركون في العراء، فقد تراجعت هواوي عن قرارها الذي يتعلق بالسماح للمستخدمين بإلغاء تأمين أداة تحميل برنامج "محمل الإقلاع"، أو "لونتش لودر"، أو البرنامج الموكل بتحميل باقي أجزاء نظام التشغيل بعد نجاح اختبارات التشغيل الذاتي، في هواتفهم.