تقنية الجيل الخامس في الامارات تعيد صياغة المستقبل

تقنية الجيل الخامس تساهم في تطوير الخدمات المقدمة ودفع وتيرة النمو في قطاعات النقل والطاقة والمدن الذكية والصحة والأمن، وتحفز الابتكار والابداع الرقمي.


الإمارات الأولى في الشرق الأوسط في اعتماد التقنيات الرقمية


إحداث نقلة نوعية في آلية التواصل


أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس في الامارات من 'اتصالات'

أبوظبي -  سلط خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للإستراتيجية والحوكمة المؤسسية في مجموعة "اتصالات" الامارتية الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه التقنيات الحديثة ولاسيما تقنية الجيل الخامس في تطوير مستوى الخدمات المقدمة فضلا عن أثرها المباشر في دفع وتيرة النمو في القطاعات المختلفة كالنقل والطاقة والمدن الذكية والصحة والأمن وغيرها.
وقدم الشامسي  خلال مشاركته في أعمال المنتدى الأول لاستشراف المستقبل في قطاع الاتصالات الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات "TRA " عرضا تقديميا بعنوان "إعادة صياغة المستقبل" تناول من خلاله القدرات المتوقعة للتقنيات الناشئة في إحداث نقلة نوعية في آلية التواصل وطرح نماذج أعمال جديدة وأثرها الكبير في الحياة اليومية علاوة على توفيرها فرصا واعدة وتحديات جديدة على المستويات كافة.
ولفت إلى الدور المحوري الذي تلعبه "اتصالات" كمشغل ومزود شامل لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين المنظومات المتطورة ونشر القدرات الشبكية والتقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتي ستسمح بدورها في الوصول الكبير إلى الشبكة .
مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعتبر الأولى في الشرق الأوسط في اعتماد التقنيات الرقمية.
وأوضح الشامسي قدرة شبكة الجيل الخامس في توفير إمكانات هائلة عبر تفعيل امكانات التطبيقات المستقبلية وتمكين الجيل القادم من القدرات الرقمية ومنصات الابتكار المختلفة الأمر الذي يأتي انطلاقا من استراتيجية "اتصالات" الطموحة والمتمثلة بقيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات والتي تركز على جعل المستقبل الرقمي واقعا ملموسا من خلال تحفيز الابتكار والابداع الرقمي ونشر التقنيات المستقبلية في جميع الأسواق التي تعمل بها.
وأشار إلى جوانب الاستفادة من تقنية الجيل الخامس في العديد من الصناعات ودورها في توفير منصة تكنولوجية متقدمة تعيد صياغة المستقبل.
مؤكدا أن القدرات الشبكية المتطورة ستساعد اتصالات على اغتنام الفرص في ظل التغيرات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم.
وهدف المنتدى إلى استكشاف ومناقشة التحديات المستقبلية التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وشهد حضور العديد من رواد التكنولوجيا العالميين إلى جانب مجموعة من كبار المسؤولين لتبادل الآراء والخبرات بها الصدد.
يذكر أن "اتصالات" قد أعلنت مؤخرا إطلاق أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس على نظام "C-Band" في دولة الإمارات لتكون بذلك المشغل الأول لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي الأمر الذي يعكس فاعلية الجهود التي قامت بها الشركة في مضمار تمكين شبكة الجيل الخامس طوال الفترة السابقة.