تكلم حتى يسمعك واتساب ويكتب!

تطبيق الدردشة المملوك لفيسبوك يطلق تحديثا جديدا يتيح للمستخدم إملاء رسالته النصية عبر قولها شفاهيا لميكرفون الجهاز.
الرسائل الصوتية قد يتعذر الاستماع اليها في بعض الظروف

واشنطن - هل داهمك الكسل وانت تكتب رسالة نصية طويلة على تطبيق الرسائل النصية والصوتية واتساب؟، ام انك تريد ببساطة الاحتفاظ بيديك دافئتين؟ انت إذا بحاجة لسكريتير واتساب.

ومؤخرا اطلق تطبيق الدردشة الاشهر المملوك لشركة فيسبوك عن طفرة جديدة تسمح بتحويل الصوت إلى حروف مما يتيح للمستخدم إرسال رسالة مكتوبة دون أن يضطر إلى الكاتبة بأصابع يديه.

والتطور الكبير الذي شهدته خصائص التطبيق الذي يستخدمه نحو 1.5 مليار شخص مفيد خاصة عند إرسال رسائل طويلة.

ويطلق على الخاصية الجديدة اسم "املاء" وتسمح للمستخدم بأن يقول رسالته شفاهة لميكروفون الجهاز فيقوم التطبيق بتحويل كلامه إلى حروف في الحال.

وتختلف الخاصية الجديدة عن خاصية إرسال رسائل صوتية التي لا تروق لبعض المستخدمين خاصة وأنه يتعذر الاستماع إليها في بعض الظروف.

واتساب
لا داعي لاستخدام لوحة المفاتيح

ولتفعيل الخاصية، ينبغي أولاً التأكد من تحميل التحديث الأخير من واتساب ثم بمجرد البدء في إرسال رسالة لأحد الأصدقاء تظهر لوحة المفاتيح وهنا يختار المستخدم علامة الميكروفون الموجودة داخل اللوحة.

ويبدأ المستخدم في الحديث بمجرد النقر عليها لتحول كلامه إلى حروف في الحال. والخاصية متاحة بعدة لغات ومنها العربية.

ويختلف رمز الميكروفون الموجود داخل لوحة المفاتيح (الخاص بالخاصية الجديدة) عن رمز الميكروفون داخل واتساب المخصص للرسائل الصوتية.

يذكر ان التحديث الاجد للتطبيق فرض  ايضا قيودا على إعادة إرسال الرسائل بهدف محاصرة الاخبار الكاذبة بحيث يمكن إرسالها لخمسة مستخدمين كحد أقصى.

وفي السابق، كان بإمكان مستخدم واتساب إعادة إرسال الرسائل إلى 20 فردا أو مجموعة.