تموجات تلال وواحات دبي في معلم جديد يطاول برجي خليفة وخور

الإمارة تنطلق في تشييد برج في منطقة جميرا على ارتفاع 550 مترا وبمنصة مشاهدة زجاجية بإطلالة بانورامية فريدة.


معلم جديد سيرسخ مكانة الإمارة والإمارات على الخارطة السياحية

دبي - انطلقت دبي الثلاثاء في تشييد ومعلم سياحي جديد يتمثل في برج على ارتفاع 550 مترا في قلب منطقة جميرا، في اضافة ينتظر ان ترسخ مكانة الإمارة والإمارات على الخارطة السياحية.

وبرج جميرا معلم جددي سيلتحق ببرج خليفة الأطول في العالم، وبرج خور دبي الذي يجري تنفيذه ليكون
الأعلى عالميا.

وأطلق المشروع الجديد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسيحمل البرج اسم "برج جميرا" ليكون "علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني والحضاري في دبي ومعلم سياحي جديد، وإضافة تسهم في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية”.

وتم تصميمه ليقام على ارتفاع 550 مترا، وسيكون أحد أكثر المعالم المعمارية تميزا من حيث التصميم إذ أنه مستوحى من تموجات التلال والواحات الصحراوية وروعي في تصميمه مقومات الاستدامة الحديثة ليتفرد بذلك عن أي تصميم سبقه في الإمارة.

وسيوفر البرج لزائريه فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة دبي على مدار الساعة على ارتفاعات واتجاهات متعددة، ووفقاً لأعلى معايير السلامة العالمية مع توفر خيارات ضيافة وترفيه تفاعلية عالمية المستوى.

وستوفر منصة المشاهدة الزجاجية التي تربط جزئي البرج إطلالة بانورامية فريدة لكلٍ من مدينة دبي ومياه الخليج العربي وستكون مزودة بأحدث التقنيات لتعزّز تجربة الزائر.

ومن المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات المختلفة التي تستضيفها دبي على مدار العام. بينما ستتيح شاشات العرض الرقمية التي تمتد على طول البرج من الخارج تقديم محتوى ترفيهي للاحتفال بمناسبات محلية وإقليمية وعالمية يمكن رؤيتها من مسافات بعيدة.

أما في قاعدة البرج والمنطقة المحيطة بها فستتوفر مساحات واسعة تستوعب أعدادا كبيرة من الجمهور وتضمن أجواء تفاعلية مميزة للزوار.

وستوفر المنطقة أيضاً خيارات عديدة لمنافذ البيع بالتجزئة من ضمنها المحلات التجارية والمطاعم ودور السينما على امتداد محيط البرج.

وقال عبد الله الحبّاي، رئيس شركة دبي القابضة المنفذة للمشروع : “ستبدأ عمليات التشييد فوراً، ومن المخطط إنجاز المرحلة الاولى من البرج في عام 2023".

ويقع البرج في منطقة حيوية جديدة هي "داون تاون جميرا" التي تتمتع بموقع مهم في قلب ما سيعرف بمدينة دبي الجديدة.

وتطمح دبي القابضة من خلال خطتها التطويرية إلى تحويل المنطقة إلى منطقة نشطة ترتكز على بنية تحتية تعتمد أحدث حلول الاستدامة والتقنيات الذكية لتصبح مركز المدينة الجديد بفضل مفهومها الفريد ومرافقها الجذابة ومقوماتها الثرية لجذب السياح والمقيمين وتنشيط الحركة التجارية والسياحية.