تناول الكحول يسرق 28 عاما من عمرك

دراسة جديدة تفيد بأن زيادة استهلاك المشروبات الكحولية ترتبط بارتفاع فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تتسبب في الوفاة المبكرة.
وجود صلة بين استهلاك الكحول وأنواع عديدة من الأورام السرطانية
حتى الكميات الصغيرة من الكحول تؤثر على الصحة الجسدية وطريقة تصرف الناس

لندن - تجد دراسة علمية جديدة أن استهلاك الكحول يؤدي إلى خفض ما يصل إلى 28 عامًا من حياة الأشخاص الذين يفرطون في تناول هذه المشروبات.
قام معهد كارولينسكا السويدي بتحليل متوسط العمر المتوقع للأشخاص الذين يعانون من "اضطراب تعاطي الكحول" في الدنمارك وفنلندا والسويد، على مدى 20 عامًا، وكانت الوفيات من جميع أنواع الأمراض أعلى بشكل ملحوظ في هذه المجموعة الشرب هذه.
وقد يتساءل الناس عما يعتبر "اضطراب تعاطي الكحول"، وكم عدد المشروبات التي يتناولها الشخص للتأهل لمثل هذا التشخيص؟.
وقد شمل البحث فقط المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفى وتم تشخيصهم باضطراب تعاطي الكحول، ومع ذلك، هناك الكثير من المخاطر الصحية المرتبطة بشرب الكحول.
يقول الباحثون وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية: إن زيادة استهلاك الكحول ترتبط بارتفاع فرص الإصابة بالعديد من الأمراض، فتناول هذه المشروبات يتعارض مع مسارات الاتصال في الدماغ، مما قد يربك الحالة المزاجية والسلوك، وجعل التفكير بوضوح أكثر صعوبة.

إساءة استخدام الكحول تشمل الامراض العقلية والضعف الجنسي والعقم

كما أن تعاطي الكثير من الكحول - ولو مرة واحدة - يزيد من خطر الإصابة باعتلال عضلة القلب الذي يؤثر على قدرة القلب على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.
ويمكن أن يؤدي تلف في عضلة القلب أيضا إلى عدم انتظام ضربات القلب، ويزيد من فرصة ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية .
ويسبب تناول الكحوليات التهاب الكبد، مما يؤدي إلى مرض الكبد الدهني والتهاب الكبد الكحولي والتليف الكبدي
وتتسبب الكحول في إفراز البنكرياس لمواد سامة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى التهاب البنكرياس.
ويحدث التهاب البنكرياس عندما تصبح الأوعية الدموية داخل البنكرياس ملتهبة ومتورمة، مما يمنع الهضم السليم الذي قد يكون خطيرًا.
وهناك أيضًا إجماع علمي قوي على وجود صلة بين استهلاك الكحول وأنواع عديدة من  الأورام السرطانية مثل سرطان الرأس والعنق وسرطان المريء وسرطان الكبد وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم.
أما المخاطر الصحية طويلة الأجل المرتبطة بإساءة استخدام الكحول فتشمل الامراض العقلية والضعف الجنسي وسرعة القذف والعقم.
ويوصي خبراء الصحة باعتماد يومين إلى ثلاثة أيام خالية من الكحول، كل أسبوع، والتقليل قدر الإمكان من تناول هذه المشروبات، فوفقا للأخصائيين فحتى الكميات الصغيرة من الكحول تؤثر على الصحة الجسدية وطريقة تصرف الناس.