توسّع كورونا خليجيا يضيّق على الأحداث الفنية والرياضية في الإمارات

أبوظبي ودبي تلغيان حفلات موسيقية كبيرة وتظاهرات ثقافية تفاديا لأي تجمعات، وطيران الامارات تطلب من موظفيها الحصول على إجازة تصل إلى شهر بعد الغاء الرحلات لإيران والبحرين ولأغلب الوجهات في الصين.
21 حالة إصابة بفيروس كورونا في الامارات الى الان

أبوظبي - صدرت قرارات إما بإلغاء أو تأجيل حفلات موسيقية وأحداث مهمة في الإمارات مع تفشي فيروس كورونا في منطقة الخليج.

واكتُشفت إصابة ما لا يقل عن 1641 شخصا بالفيروس في منطقة الخليج ومعظمهم في إيران التي أودى المرض بحياة 77 شخصا بها. كما أعلنت بلدان أخرى في منطقة الشرق الأوسط عن حالات إصابة.

وألغي مهرجان ألترا للموسيقى الإلكترونية الذي كان مقررا في الخامس والسادس من مارس/آذار في ساحة دو أرينا التي تسع لنحو 25 ألف شخص بأبوظبي كما ألغي حفل "ميوزيك بانك" لموسيقى البوب الكورية والذي كان مقررا يوم 21 من مارس/آذار في ساحة كوكا كولا التي تسع لنحو 17 ألف شخص بدبي.

وأشار منظمو مهرجان ألترا، الذي كانت ستشارك فيه فرقة "ميجر ليزر" للموسيقى الإلكترونية ومنسق الأغاني أفروجاك، إلى قيود على السفر فرضتها بعض البلدان وشركات الطيران في ظل الانتشار السريع للفيروس.

وطلبت شركة طيران الإمارات من موظفيها الحصول على إجازة تصل إلى شهر دون راتب بسبب فيروس كورونا السريع الانتشار والذي أدى لإلغاء رحلات في أنحاء العالم.

وألغت طيران الإمارات الرحلات لإيران والبحرين ولأغلب الوجهات في الصين بسبب الفيروس كما فرضت دول حول العالم قيودا صارمة على دخول الأجانب.

وقال عادل أحمد آل رضا الرئيس التنفيذي للعمليات في بيان  الثلاثاء إن الشركة لديها موارد فائضة عن احتياجاتها بسبب خفض وتيرة الرحلات أو إلغائها لبعض الوجهات.

وأضاف أنه بالنظر إلى أن موارد إضافية أصبحت متاحة وإلى حقيقة أن الكثير من الموظفين يريدون الاستفادة من إجازاتهم، فقد قدمت الشركة خيارا لهم للانتفاع بإجازة أو التقدم طوعا للحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر بما يصل لشهر في المرة.

ولدى المجموعة أكثر من مئة ألف موظف من بينهم أكثر من 21 ألفا من طواقم الطائرات وأربعة آلاف طيار.

كورونا
طيران الامارات تعاني من موارد فائضة عن احتياجاتها بسبب التخفيض في عدد الرحلات

وقالت قناة "كيه.بي.إس" الكورية الجنوبية وشركة ميكستار القائمة على تنظيم حفل "ميوزيك بانك" إن قرار الإلغاء جاء بسبب انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية وغيرها.

وقال منظمو معرض "آرت دبي" الدولي للفنون إنه تقرر أيضا إرجاء المعرض الذي كان مقررا إقامته من 25 إلى 28 مارس/آذار.

وأعلنت الإمارات اكتشاف 21 حالة إصابة بفيروس كورونا. وتستضيف البلاد المؤتمرات والحفلات والأحداث الرياضية الكبيرة بانتظام مما يجتذب الكثير من الزوار الأجانب.

وتقرر أيضا إلغاء أو تعديل أحداث أخرى كانت مقررة في مارس/آذار ومن بينها منتدى للمرأة ومهرجان لليوغا في أبوظبي والمهرجان الهندوسي في دبي.

وفي الوقت نفسه، قال مغني الراب الأميركي راس إن حفله الذي كان سيقام في 27 مارس/آذار في دبي تأجل إلى نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تفشي الفيروس.

وأرجأت دبي معرضها للقوارب إلى نوفمبر/ تشرين الثاني بدلا من مارس/آذار وقررت أبوظبي تأجيل البطولة العالمية لسباق الثلاثي هذا الشهر فيما ألغيت آخر مرحلتين بسباق الإمارات للدراجات بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا بين المشاركين.