تويتر سيبقي تغريدات ترامب المسيئة عبرة لمن يعتبر

المنصة تعمل على طريقة تسمح لتغريدات السياسيين والشخصيات المهمة بتجنب الحذف رغم انتهاكها المعايير، مع ملحوظة عن سبب بقائها.
منشورات مهمة للنقاش العام رغم كسرها قواعد المنصة

واشنطن - تبحث تويتر عن طريقة تبقي بها تغريدات السياسيين المسيئة دون حذفها، لما قد تشكله من مصلحة عامة.

والميزة التي يتوقع ان تشمل منشورات لسياسيين بينهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ستمسح ببقاء تغريدات شخصيات مهمة رغم انتهاكها معايير تويتر، مع ملحوظة عن سبب بقائها.

وتردد الشركة منذ فترة طويلة أن بعض التغريدات من الشخصيات العامة، بما في ذلك تغريدات ترامب الهجومية، يجب أن تظل متواجدة على المنصة لأنها في المصلحة العامة وتستحق النشر، حتى عندما تنتهك إرشادات وقواعد تويتر.

وقالت مسؤولة الشؤون القانونية والسياسة العامة والسلامة في تويتر فيجايا غاددي إن الشركة تستكشف كيف يمكنها تصنيف التغريدات المسيئة التي تنتهك قواعدها لكنها تظل في المصلحة العامة.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان مسموحًا لترامب أن يقول ما يريد على تويتر، فقد قالت غاددي "أحد الأشياء التي نعمل عليها عن كثب مع المنتجين والناس الهندسيين لدينا هو كيف يمكننا تصنيف تلك التغريدات".

تويتر
'كيف يمكننا تصنيف تغريدات السياسيين المسيئة؟'

وتفكر الشركة في كيفية وضع بعض المعلومات السياقية حول تلك التغريدات حتى يدرك الناس أن هذا المحتوى هو في الواقع انتهاك لقواعدها لكنه يخدم غرضًا معينًا من بقاءه على المنصة.

وقالت المسؤولة "عندما نترك هذا المحتوى على المنصة، بدون توضيح حوله، ويمكن للأشخاص رؤيته، فإنهم يفترضون أن هذا هو النوع من المحتوى أو السلوك الذي تسمح به قواعدنا".

وتملي سياسات تويتر أن تغريدات السياسيين مهمة للنقاش العام، وبالرغم من أن لدى تويتر استثناء فيما يتعلق بالأخبار الهامة التي تستحق النشر، إلا أنها تضع خطوطًا عريضة حول المحتوى الذي يمثل تهديدات عنيفة أو تهديدات مباشرة بالضرر.

وكان جاك دورسي قد أصر على أن تغريدات ترامب جديرة بالملاحظة بطبيعتها، وبالتالي ينبغي أن تظل على الموقع، وذلك بالرغم من الانتقادات بأن بعض التغريدات قد جرى تحديدها على أنها مسيئة.

واستخدم دونالد ترامب المنصة بانتظام لمهاجمة الأعداء السياسيين، ويتم تداول تغيراته بشكل كبير من خصومه قبل مؤيديه.