تويتر يغيّر جلده على الويب ليصبح أسرع وأسهل

موقع التدوين يبدأ في طرح تحديث على تصميمه على الويب يشبه إلى حدّ كبير تصميم التطبيق مع مزيد من الخيارات لتتمكن من تخصيصه بما يناسبك.


على عكس الإصدارات السابقة لم يعُد لدى المستخدمين خيار 'العودة لتويتر القديم'

واشنطن - شرع موقع التدوين المصغر تويتر ليلة الإثنين في تشغيل التصميم لجميع المستخدمين في اطلاق تصميم جديد لموقعه على الويب تدريجيا، في نهاية عام من الاختبارات على نسخة مختلة كليا أسرع وأسهل في التصفح وأكثر تخصيصاً.

وتصميم نسخة الويب الجديد تُشبه إلى حدّ كبير تصميم التطبيق على الهواتف المحمولة مع مزيد من الخيارات لتتمكن من تخصيصه بما يناسبك.

وبدّل هذا التصميم شكل تويتر جذرياً إذ أصبحت اللوحة الأساسية للموقع على يسار الصفحة، حيث تتاح خيارات الصفحة الرئيسية والاستكشاف والإشعارات والرسائل المباشرة واللوائح والبروفايل والإعدادات.

وانتقل قسم الأكثر تداولاً (خانة الترند) إلى الجانب الأيمن من الصفحة مع خانة البحث وترجيحات المتابَعة.

وأعاد هذا التصميم الإشارات المرجعيّة (bookmarks) مرّة أخرى إلى موقع الويب، إلى جانب خانة الاستكشاف المخصّصة لتصفّح الاتجاهات الشائعة والتوصيات، أي يظهر فيها الأكثر تداولاً والتغريدات والمقالات الأكثر انتشاراً حول مواضيع تهمّ المغرّد.
 

واضاف توتير قسم الـ"استكشاف" لجلب المزيد من الفيديو المباشر واللحظات المحلية المخصصة لكل مستخدم كما يقدم سياق يتضمن معلومات الملف الشخصي داخل المحادثات ويمكن من التحقق من أهم المواضيع المتداولة.

وستظهر الإشارات المرجعية والقوائم والملف الشخصي فوراً  في الشريط الجانبي، ما يجعل التصفح بين علامات التبويب المختلفة، أسهل وأسرع.

وتم توسيع الرسائل الخاصة حتى يتمكن المستخدم من رؤية محادثاته وإرسال الرسائل جميعها من نفس المكان. ولتقليل التبديل بين الشاشات للدردشة.

و سواء كان لديك ملف شخصي واحد أو عدد قليل، يمكنك الآن التنقل بين حساباتك المختلفة بشكل أسرع، مباشرةً من الشريط الجانبي.

وبعد نجاح خاصيتي التعتيم والتفتيح في الوضع الداكن، اتاح تويتر المزيد من الطرق لإضفاء طابع شخصي عبر توفير سمات وخيارات ألوان مختلفة، إلى جانب خيارين للوضع الداكن.

وعلى عكس الإصدارات السابقة، لم يعُد لدى المستخدمين خيار "العودة لتويتر القديم".

وأكد متحدث باسم تويتر أنّه على الرغم من أنّ الأمر سيستغرق بضعة أيام حتى يتغيّر التصميم على لجميع المستخدمين، إلا أنّه لن تكون هناك عودة إلى التصميم السابق.