تيتيباس يختتم عاما مذهلا بلقب بطولة تنس الرجال

اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف سادسا يحرز بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، اثر تغلبه على النمساوي دومينيك تيم.
اللاعب اليوناني يصبح أصغر بطل منذ عام 2001
الفوز يأتي بعد عام واحد من نجاحه في بطولة لاعبي الجيل الجديد

لندن - توج ستيفانوس تيتيباس عامه المذهل عندما قلب تأخره إلى فوز على النمساوي دومينيك تيم بنتيجة 6-7 و6-2 و7-6 ليحصد لقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال في نهائي مذهل في لندن الأحد.
وقدم اللاعب البالغ عمره 21 عاما المشارك لأول مرة، وهو الأصغر من بين اللاعبين الثمانية المتأهلين للبطولة الختامية، أداء مساويا في المرونة والسلاسة ليصبح أصغر بطل منذ ليتون هيويت في 2001.
وحسم تيم المجموعة الأولى المتكافئة المثيرة المليئة بتبادل الضربات من عند الخط الخلفي لكن تيتيباس، وهو أول يوناني يتأهل للبطولة، لم يستسلم ورد بشكل رائع.
ومع تراجع مستوى تيم، تقدم تيتيباس 4-صفر في المجموعة الثانية ثم 3-1 في المجموعة الحاسمة.
ولم يستسلم تيم وصيف بطل فرنسا المفتوحة مرتين وكافح ليجعل المباراة تمتد إلى شوط فاصل.
وتقدم تيتيباس المصنف السادس عالميا، الذي كان يحظى بدعم الجماهير، 4-1 لكن منافسه النمساوي تعادل 4-4 قبل أن يحصد اللاعب اليوناني النقاط الثلاث الأخيرة وحسم انتصاره عندما سدد تيم ضربة أمامية خارج الملعب.
وهذا رابع عام على التوالي تشهد فيه البطولة بطلا جديدا وجاء الانتصار بعد عام بالضبط من فوز تيتيباس بلقب البطولة الختامية للاعبي الجيل الجديد.
وقال تيتيباس في مقابلة بالملعب "لا أدري كيف لعبت بهذه الطريقة في المجموعة الثانية. كنت متوترا بسبب اللعب في مثل هذه البطولة. لكني أشعر براحة كبيرة بعد الأداء الرائع والقتال الذي أظهرته اليوم".

كان تيتيباس أصغر لاعب يصل النهائي في مشاركته الأولى منذ الأمريكي جيم كوريير في 1991.
كما لعب لليوم الثالث على التوالي بعد خسارته في مواجهة مذهلة بالمجموعة أمام رفائيل نادال يوم الجمعة وفوزه على روجر فيدرر البطل ست مرات في الدور قبل النهائي.
لكنه لم يظهر الكثير من علامات التوتر أو الإرهاق وأجهز على تيم بأسلوبه الهجومي الشجاع.
ومر تيم، الذي كان يعاني من نزلة برد طيلة الأسبوع، بلحظات صعبة في المجموعة الأولى وأنقذ نقاطا لكسر إرساله والنتيجة 1-2 و3-4.
لكنه تفوق في الشوط الفاصل. وأنقذ تيتيباس نقطة لخسارة المجموعة بتسديدة قوية لكن اللاعب النمساوي حصل على فرصة أخرى واستغلها هذه المرة بإرسال أول قوي.
ورد تيتيباس بقوة وحصد 16 من أول 18 نقطة في المجموعة الثانية التي حسمها في 25 دقيقة.
وأبلى تيم بلاء حسنا في الحفاظ على إرساله في بداية المجموعة الفاصلة لكن عندما سدد ضربة خلفية في الشبكة ليفقد إرساله لأول مرة في المجموعة لصالح تيتيباس، بدا أن المباراة تفلت من بين يديه.
ورد اللاعب النمساوي، الذي سينهي العام في المركز الرابع بالتصنيف العالمي، بقوة وأدرك التعادل 3-3 في المجموعة.
ومع رفض اللاعبين الاستسلام بدا أن الأمر سيتطلب شوطا فاصلا لتحديد الفائز.
وبينما هتفت الجماهير "تيتيباس... تيتيباس"، حافظ اللاعب اليوناني على هدوئه ليحصد اللقب وجائزة قدرها 2.6 مليون دولار.