تييري هنري افضل لاعب في انجلترا للعام ‏2003‏

هنري: اداء سريع وراق

لندن - اختير مهاجم ارسنال ومنتخب فرنسا لكرة القدم تييري هنري لاعب العام في انكلترا في الاستفتاء السنوي الذي تنظمه رابطة اللاعبين المحترفين.
وتقدم هنري (25 عاما) على مهاجم مانشستر يونايتد الدولي الهولندي رود فان نيستلروي الذي نال اللقب العام الماضي.
ووضع هنري بالتالي حدا لسيطرة لاعبي مانشستر يونايتد على اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة حيث احرزه على التوالي روي كين وتيدي شيرينغهام، لاعب توتنهام حاليا، ونيستلروي.
وضمت القائمة اصلا ستة لاعبين هم بالاضافة الى اللاعبين المذكورين انفا، بول سكولز (مانشستر يونايتد) ومهاجم ساوثمبتون جيمس بيتي هداف الدوري، ولاعب وسط تشلسي الدولي الايطالي السابق جانفرانكو زولا وقائد نيوكاسل شيرر.
وقاد هنري ارسنال الى احراز الثنائية (الدوري والكأس) الموسم الماضي الذي يعتبر الافضل له مع الفريق الذي سجل له اكثر من 100 هدف.
وقال هنري "انا سعيد جدا. هذا يعني الكثير لي لان اللاعبين هم الذين صوتوا ويعرفون اكثر من غيرهم قيمتي لانهم حولي دائما"، مضيفا "ليس من السهل اذا كنت اجنبيا ان تنال الاعجاب، لكن كرة القدم هي التي تأخذ بعين الاعتبار في النهاية وليس البلد الذي تنتمي اليه. اننا نحاول جميعا اللعب جيدا على ارضية الملعب والجنسية ليست لها اي اهمية".
وبات هنري ثالث لاعب فرنسي يحرز جائزة لاعب العام في انكلترا بعد اريك كونتونا (مانشستر يونايتد) عام 1994، ودافيد جينولا (توتنهام) عام 1999، وخامس لاعب من خارج بريطانيا يحقق هذا الانجاز منذ انطلاق المسابقة عام 1974 (الاثنان الاخران هما الهولندي دينيس بيرغكامب (ارسنال) عام 1998، ومواطنه نيستلروي العام الماضي.
واختير شيرر (32 عاما) افضل لاعب في السنوات العشر الاخيرة بفضل اهدافه الغزيرة منذ ان كان لاعبا في صفوف بلاكبيرن عام 1992.
وقال شيرر "بالنظر الى العدد الكبير للمواهب التي تخوض منافسات الدوري الانكليزي فان هذا اللقب شرف كبير بالنسبة الي".
واختارت الرابطة تشكيلة العام في انكلترا جاءت كالتالي:
براد فيردل (بلاكبيرن)- ستيف كار (توتنهام) وسول كامبل واشلي كول (ارسنال) ووليام غالاس (تشلسي)- باتريك فييرا وروبير بيريس (ارسنال) وبول سكولز (مانشسر يونايتد) وكيرون داير (نيوكاسل)- تيري هنري (ارسنال) والن شيرر (نيوكاسل).