'ثانوية النسيم' دراما سعودية تطرح علاقة المدرس بالطلاب المراهقين

المسلسل السعودي ينجح في أقل من أربع وعشرين ساعة في احتلال المركز الثاني ضمن قائمة أفضل الأعمال في المملكة.

الرياض - احتفل طاقم عمل المسلسل السعودي الجديد "ثانوية النسيم" ونجومه بانطلاق عرضه بداية من الأحد على منصة شاهد.

ونجح المسلسل وهو أحدث أعمال منصة شاهد الأصلية بعد عرض حلقتيه الأولى والثانية في احتلال المركز الثاني ضمن قائمة أفضل عشرة أعمال في المملكة العربية السعودية، وفق بطل العمل خالد صقر الذي قال في تغريدة على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا) "صباحكم توب 2 في أول 24 ساعة.. مبروك يا ثانوية النسيم".

وقال النجم فهد البتيري الذي شارك في العمل في تغريدة على حسابه بموقع إكس تعليقا على المركز المتقدم للمسلسل في ساعات قليلة "هذا بعد يوم واحد فقط… وأول حلقتين فقط… لسه اللي جاي حريقة!".

ويقدم العمل الذي يلقى تفاعلا كبير منذ انطلقت منصة شاهد في عرضه سردا دراميا يجمع بين تمرد المراهقين ومحاولات المعلمين السيطرة على أجواء فصولهم.

والمسلسل من تأليف علاء حمزة وإخراج عبدالرحمن الجندل، ويضم نخبة من النجوم بينهم خالد صقر، أحمد الكعبي، آلاء سالم، زين جهاد، عبدالله بن متعب، مريم عبدالرحمن، نايف البحر، عبيد الودعاني، هند محمد، نورا ياسين، محمد القحطاني، عبدالرحمن نافع، عهود السامر، نواف الدريهم، ماجد الحداد، صالح الشريان، روان الطويرقي، مريم عبدالرحمن، ريم الحبيب، وعلياء محمد.

كما يشارك في العمل عدد من ضيوف الشرف منهم فهد البتيري، نايف الظفيري، جبران الجبران، محمد القس، فارس الخالدي، غادة الملا، مطلق مطر، متعب القميزي، وسعيد صالح.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة تعيين مدرس في مدرسة "ثانوية النسيم" ليطبق أفضل الطرق التعليمية المتقدمة، لكنه يواجه العديد من المعوقات التي تكشف له عن واقع لم يكن يتصوره داخل المدرسة في عدة جوانب.

ويجد المدرس "عبدالله" (يجسد دوره النجم خالد الصقر) القادم من بريطانيا نفسه في مواجهة تحديات كبيرة مع المراهقين، خاصة مع طالب يدعى "مشعل" (يلعب دوره نايف البحر) الذي يتحداه بأنه سينتهي بالهروب من الثانوية قبل انتهاء السنة الدراسية ومعه فشله بيد وشهادة الماجستير في إصلاح التعليم باليد الأخرى، فهل سينجح حيث أخفقت إدارة المدرسة ويتمكن من ترويض الطلاب المشاغبين، لاسيما مشعل؟

وشوقت شاهد مشاهديها للعمل، حيث شاركتهم البرومو الدعائي للعمل معلقة عليه بالقول "ما يدرسون ولا يخلون أحد يدرس!! عيال النسيم مسوين أكشن"، مضيفة في منشور آخر "جاور السعيد تسعد.. ولما تكون صديق مشعل حياتك تكون كلها أكشن يا حمود... مشعل ولد النسيم الشهامة في دمه.. والمرجلة شاربها شرب.. لكن الحياة الصعبة مرات تسحبك للمسار الغلط!"، متابعة "الحياة مجازفة.. لكن انتبه أنت تتحدى عيال النسيم!".

وقامت شاهد عبر حسابها على إنستغرام بنشر الملصق الإعلاني الخاصة بالنجمة آلاء سالم، قائلة "خلف كل رجل عظيم "هيا" البنت الذكية.. وابتسامتها كلمة السر لقلب مشعل".

وحرص أبطال العمل وصناعه من جهتهم على الترويج له، حيث كتب مؤلف العمل علاء حمزة قبل أيام من عرض المسلسل "أعدكم بعمل جميل.... تابعوه كتبته بحب.. وشغف..".