ثلاثة أيام من القصائد في مهرجان القيروان للشعر العربي

برنامج الحدث الثقافي يشمل أصبوحات وأمسيات شعرية لمبدعين تونسيين وعرب بارزين، وتوقيع ديوانين وأنشطة فنية وموسيقية موازية.

الشارقة - برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق في الخامس من ديسمبر/كانون الاول المقبل، في تونس فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القيروان للشعر العربي، بمشاركة مجموعة بارزة من الشعراء والمثقفين العرب.
يستقبل قصر الآداب والفنون بالعاصمة التونسية وعلى مدار ثلاثة أيام لقاءات شعرية صباحية ومسائية لنخبة من الشعراء التونسيين والعرب، وندوة أدبية بعنوان "الشعر والمواقف"، إضافة إلى توقيع ديوانين شعريين لحسين الجبيلي، وأماني الزعيبي، وأنشطة ثقافية وفنية موازية. 
وبحسب وكالة الأنباء الاماراتية، قال عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة إن بيوت الشعر في الوطن العربي من خلال المهرجانات التي تقام بمعدل مهرجان كل شهر انطلقت بفاعلية في مختلف البلدان العربي، حيث مثلت منظومة مستدامة ومحركا لأدوات التفاعل الإنساني من خلال الشعر وانفتاحا على مدارسه ومناهجه.

ولفت إلى أن هذه المهرجانات الشعرية في الشارقة والوطن العربي تعد استمرارا للمشروعات الثقافية وتتويجا لجهد عام حافل بالفعاليات الثقافية والشعرية، مضيفا أنه يتم خلالها تكريم قامات شعرية أسهمت بدورها في تحريك الساحة الشعرية وإضافة لدعمها للمواهب الشابة التي تثبت تجربتها الشعرية خلال هذه المهرجانات.
ويتضمن افتتاح المهرجان كلمة لوزارة الشئون الثقافية ودائرة الثقافة وبيت الشعر في القيروان، وتقام صباحًا قراءات شعرية متنوعة، ومساء أمسية شعرية بالإضافة إلى سهرة موسيقية.
يذكر أن مبادرة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، بإنشاء ألف بيت للشعر انطلقت بتأسيس بيت الشعر في الشارقة عام 1997، ثم انتشرت في اقطار الوطن العربي، وشملت القيروان بالجمهورية التونسية والمفرق الأردنية ونواكشوط بموريتانيا والأقصر في مصر والخرطوم بالسودان، وغيرها من المدن العربية.