ثلاثة تطبيقات مهمة تعمل دون الاتصال بالانترنت

تطبيقات تأتي مع دعم مدمج يسمح لك باستخدامها في وضع عدم الاتصال بحيث يمكنك متابعة العمل والمشاهدة والاستماع والتخطيط حتى يتم استعادة الإنترنت مرة أخرى.

لندن - يعد توفر الإنترنت ضروريًا لاستخدام تطبيقات مثل واتساب على سبيل المثال حيث لا يمكن إرسال الرسائل عبره دون الاتصال بالشبكة.
لكن من ناحية أخرى هناك سلسلة من التطبيقات التي تأتي مع دعم مدمج يسمح لك باستخدامها في وضع عدم الاتصال، بحيث يمكنك متابعة العمل والمشاهدة والاستماع والتخطيط حتى يتم استعادة الاتصال بالإنترنت مرة أخرى.
خرائط غوغل 
أحد أفضل تطبيقات الملاحة والتنقل، ومع الميزات العديدة التي يقدمها هذا التطبيق، يبرز تنزيل الخرائط واستخدامها في وضع عدم الاتصال كميزة مفيدة للغاية إذا كنت تخطط للذهاب إلى منطقة تعرف أن الإنترنت فيها ضعيف أو غير متوفر.
يتيح لك التطبيق اختيار أقسام محدودة من الخريطة وحفظها على هاتفك لاستخدامها في وضع عدم الاتصال.
نتفليكس
يسمح تطبيق "نتفليكس" لميزة تنزيل المحتوى على هاتفك لمشاهدته لاحقًا في وضع عدم الاتصال.

نتفليكس
ميزة جديدة من نتفليكس تسمى "تحميل لك"

وتسمى هذه الميزة الجديدة "تحميل لك"، وهي تتيح للمستخدم تنزيل الأفلام التي قد يكون مهتمًا بها تلقائيًا على الهاتف الذكي بناءً على تفضيلاته وسجل المشاهدة، حتى يتمكن من مشاهدتها لاحقًا في وضع عدم الاتصال.
وبعد مشاهدة فيلم أو مسلسل قمت بتنزيله على هاتفك، يمكنك حذفه لتفريغ مساحة تخزين لتنزيل محتوى آخر.
مستندات غوغل 
أضافت غوغل دعمًا لتطبيق "مستندات غوغل" يسمح باستخدامه في حالة عدم توفر الإنترنت.
وبمجرد تنشيط خيار وضع عدم الاتصال في المستند، سيتم تخزين أي تغييرات تجريها حاليًا داخله في هاتفك ثم تتم مزامنتها مرة أخرى إلى السحابة عند استعادة الاتصال.
وتتوفر نفس الميزة في تطبيقات أخرى، مثل جداول البيانات أو العروض التقديمية.