جائزة أبوظبي تعرّف الإماراتيين بنفسها

جائزة أبوظبي مبادرة حكومية تكرّم من أسهموا بأعمالهم الخيّرة في خدمة المجتمع وقدموا أعمالا وخدمات جليلة للإمارة والدولة تشكل مصدر الهام للاخرين وتحتفي بروح الإيثار والبذل والعطاء.

أبوظبي - ضمن سلسلة الجلسات التي تنظمها اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي  في مجالس أبوظبي بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، عقدت جلسة تعريفية عن جائزة أبوظبي في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة في أبوظبي، كجزء من الجهود الرامية إلى حث أفراد المجتمع على ترشيح أشخاص قاموا بأعمال خيّرة وإسهامات إيجابية عادت بالنفع على الإمارة ودولة الإمارات بشكل عام.

وتنظم جائزة أبوظبي برعاية ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتمت الجلسة بحضور كل من قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي و فتش عام وزارة الداخلية اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي زمدير إدارة الاتصال باللجنة عبدالله بطي القبيسي ومدير أكاديمية الشعر باللجنة سلطان العميمي إلى جانب عدد من المثقفين والكتّاب والشعراء والفنانين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام والصحافة. وأدارت الحوار الإعلامية المزون الحميري.

وخلال اللقاء قدم عضو اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي عيسى السبوسي للحضور نبذة عن الجائزة وآلية الترشيح، فضلاً عن أهميتها ودورها في تكريم وتقدير أصحاب الأعمال الخيّرة والخدمات الجليلة، مستعرضاً أمثلة متميزة لمكرمين سابقين بالجائزة، بمن فيهم المرحوم محمد خلف المزروعي الذي حصل على جائزة أبوظبي في عام 2015.

 

وأكد السبوسي أن ترشيحاً واحداً للجائزة قد يصنع الفرق، فالجائزة قائمة على عملية الترشيح وليس التصويت ولا علاقة لعدد الترشيحات التي يحصل عليها الشخص بحصوله على الجائزة.

وأضاف "مكن ترشيح أي شخص مهما كان عمره أو جنسيته أو مكان إقامته، و يمكن أيضاً ترشيح ممن رحلوا ولا تزال أفكارهم وأعمالهم ومساهماتهم في المجتمع راسخة حتى يومنا هذا".

وتُعد جائزة أبوظبي مبادرة حكومية تكرّم الذين أسهموا بأعمالهم الخيّرة في خدمة المجتمع وقدموا أعمالاً وخدمات جليلة للإمارة والدولة، كما تعتبر أعلى وسام مدني في أبوظبي، وتحتفي بروح الإيثار والبذل والعطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكرم جهود الأفراد الذين يعملون بصمت وعزيمة، ويشكلون مصدر إلهام للآخرين للقيام بأعمال نافعة تخدم المجتمع وتساهم في رفعة ونهضة الدولة.

واختتمت الجلسة بإتاحة الفرصة أمام الحضور للقيام بالترشيحات بدعم من فريق عمل اللجنة المنظمة.

وتقام الجلسة التعريفية القادمة في مجلس محمد الفلاحي الياسي في المرفأ بمنطقة الظفرة في 25 سبتمبر/ايلول.

ويمكن تقديم الترشيحات للجائزة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة أو عبر الرقم المجاني: 8003331.