جائزة السلطان قابوس تطلق دورتها الثامنة من القاهرة

المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة يستضيف اللقاء التعريفي بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في مجالات أدب الرحلات ودراسات علم الاجتماع والطرب العربي.
الجائزة تهدف إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني
الجائزة تهدف إلى الإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي

استضاف المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة اللقاء التعريفي لتفاصيل جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة 2019 في مجالات "أدب الرحلات - دراسات علم الاجتماع - الطرب العربي".
بدأ اللقاء مساء الجمعة الموافق 24 مايو/آيار 2019 (19 رمضان 1440)، بحضور علي بن أحمد العيسائي - سفير سلطنة عمان بالقاهرة، ود. ناصر بن حمد الطائي - عضو مجلس أمناء الجائزة، وراشد بن حميد الدغيشي - مدير مكتب الجائزة، ود. هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وعدد من أعضاء الهيئة التنظيمية للجائزة؛ بالإضافة إلى عدد من الأدباء وأساتذة علم الاجتماع والفنانين المصريين.
ويأتي اللقاء في إطار التعاون بين وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية والمؤسسات الثقافية بسلطنة عمان؛ ويهدف إلى التعريف بالجائزة وشروطها وفروعها وطريقة التقدم أو الترشيح لها والتعرف على الهيئة المنظمة للجائزة وأعضائها.
وتهدف الجائزة إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني. والإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي. وغرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري. وفتح أبواب التنافس في مجالات العلوم والمعرفة القائم على البحث والتجديد. بالإضافة إلى تكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني. وتأكيد المساهمة العُمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلا؛ في رفد الحضارة الإنسانية بالمنجزات المادية والفكرية والمعرفية.

قيمة الجائزة 
أولاً: جائزة السُّلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب؛ يمنح الفائز بها: وسام السُّلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب، بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره مائة ألف ريال عماني.
ثانياً: جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب؛ يمنح الفائز بها: وسام االإستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، بالإضافة إلى: مبلغ مالي وقدره خمسون ألف ريال عماني.
يذكر أن آخر موعد للتقدم للجائزة في فروعها الثلاثة هو 15 أغسطس/آب 2019.
وللاطلاع على شروط الجائزة يمكن زيارة موقعها على الشبكة العنكبوتية: