جائزة الشيخ زايد للكتاب تفصح عن قائمتها الطويلة في فرع التنمية

القائمة الأولية تضم ستة أعمال سعودية وأردنية ومغربية وبحرينية تم اختيارها من ين 173 عملا تقدمت للمشاركة.


الفائز في كل فرع يحصل على نحو 204 آلاف دولار


إجمالي القيمة المالية للجائزة يصل الى 1.9 مليون دولار

أبوظبي - أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دولة الإمارات القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة بدورتها الثالثة عشرة 2018-2019 والتي ضمت ستة أعمال.

شملت القائمة كتاب "النفط بين إرث التاريخ وتحديات القرن الحادي والعشرين" للسعودي ماجد عبد الله المنيف، وكتاب"كراهية الإسلام! كيف يصور الاستشراق الجديد العرب والمسلمين" للأردني فخري صالح.

وضمت أيضا كتاب "الديني والدنيوي.. نقد الوساطة والكهنتة" للمغربي عبد الإله بلقزيز، وكتاب "التطرف"للأردني إبراهيم غرايبة، وكتاب "غاندي وقضايا العرب والمسلمين" للبحريني عبد النبي الشعلة، وكتاب "التداوي بالفلسفة" للمغربي سعيد ناشيد.

وقالت الجائزة في بيان إن هذه الأعمال الستة اختيرت من بين 173 عملا تقدمت للمشاركة هذا العام أغلبها من السعودية والبحرين والأردن والمغرب.

وكانت إدارة الجائزة أعلنت في الأيام القليلة الماضية عن القائمة الطويلة لفرعي "الفنون والدراسات النقدية" و"أدب الطفل" فيما ينتظر أن تعلن قريبا عن باقي الفروع التسعة للجائزة.

ويبلغ إجمالي القيمة المالية للجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).

ويحصل الفائز في كل فرع على 750 ألف درهم إماراتي (نحو 204 آلاف دولار) وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة وشهادة تقدير على أن يقام حفل توزيع الجوائز في مايو/أيار.