جاكيت ناتالي بورتمان في حفل الأوسكار يستفز روز ماكغاون

الممثلة الأميركية ارتدت على السجادة الحمراء ثوبا اسود طرزت عليه أسماء مخرجات عدة اعتبرت انهن لم يرشحن ظلما لجوائز اوسكار 2020.
ماكغاون: بورتمان لعبت كوميديا نسوية في حفل الاوسكار
ماكغاون من أولى النساء اللواتي اتهمن واينستين بالاعتداء الجنسي
بورتمان عملت خلال مسيرها الفنية الطويلة مع مخرجتين فقط

لوس انجليس - انتقدت الممثلة روز ماكغاون وهي من اولى النساء اللواتي اتهمن المنتج هارفي واينستين بانتهاكات جنسية، بشدة عبر "فيسبوك "الكوميديا" النسوية التي لعبتها برأيها ناتالي بورتمان خلال حفلة توزيع جوائز أوسكار مساء الأحد.
وكانت الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان ارتدت على السجادة الحمراء مشلحا اسود طرزت عليه أسماء مخرجات عدة اعتبرت انهن لم يرشحن ظلما لجوائز اوسكار 2020. ولم تتضمن فئة الإخراج هذه السنة أي مخرجة.

روز ماكغاون
ماكغاون لم تتوخ اللطافة مع بورتمان

وقالت بورتمان "أردت ان ابرز بشكل لطيف النساء اللواتي لم يتم الاعتراف بعملهن اللافت هذه السنة".
إلا أن روز ماكغاون لم تتوخ اللطافة في ما كتبته على "فيسبوك" للتنديد "بهذا النوع من الاحتجاج الذي تغنت به وسائل الإعلام معتبرة أنه ينم عن شجاعة".
وأضافت ماكغاون "خطوة شجاعة؟ كلا أبدا. بل هي ممثلة تقوم بدور شخص يهتم لتظهر بأنها ملتزمة" معتبرة "إن ذلك مشين لكل الذين من بيننا ينشطون فعلا".
وكتبت متوجهة إلى بورتمان "ناتالي عملت مع مخرجتين فقط في مسيرتك الطويلة جدا، إحداهما انت . لديك شركة انتاج استعانت بمخرجة واحدة هي أنت".

ناتالي بورتمان
حركة لطيفة من بورتمان لم ترق لماكغاون

وفي بيان ورد وكالة فرانس برس، وافقت بورتمان ماكغاون الرأي بأنها لا تستحق فعلا أن توصف بأنها "شجاعة" لارتدائها مشلحا مع أسماء المخرجات .
وأكدت بورتمان "كلمة شجاعة يجب أن ترتبط أكثر بما تقوم به النساء اللواتي يدلين بشهادتهن ضد هارفي واينستين في الأسابيع الأخيرة في ظل ضغوط هائلة" في إشارة إلى المنتج الهوليوودي النافذ سابقا الذي يحاكم في نيويورك بتهمة ارتكاب انتهاكات واعتداءات جنسية.
وأشارت أيضا إلى انها لم تعمل مع الكثير من المخرجات كما ترغب مشيرة إلى تحديات تواجهها أفلام تخرجها نساء وأقليات.
وماكغاون هي من بين نساء كثيرات يتهمن واينستين بالاعتداء الجنسي.
وقالت الممثلة عبر "فيسبوك" أيضا، إن بورتمان وممثلات اخريات تحدثن عن التمثيل غير الكافي للنساء في اوساط السينما إلا أنهن لم يقمن بخطوات كثيرة لتغيير الوضع.