جامايكية تتربع على عرش الجمال في العالم

الجامايكية توني-آن سينغ تتفوق على الفرنسية أوفيلي ميزيوني والهندية سومان راو وتخلف المكسيكية فانيسا بونسه لي ليون.

لندن – توجت الجامايكية توني-آن سينغ ملكة لجمال العالم للعام 2019 السبت خلال حفلة أقيمت في لندن متقدمة على منافستيها الفرنسية والهندية.
وتوني-آن سينغ طالبة في علم النفس تبلغ الثالثة والعشرين. وقد تقدمت في المرحلة النهائية على الفرنسية أوفيلي ميزيوني والهندية سومان راو. وتوجتها ملكة جمال العالم العام الماضي المكسيكية فانيسا بونسه لي ليون.
وهي المرة الرابعة التي تتوج فيها جامايكية ملكة لجمال العالم.
وردا على سؤال حول قيمة مسابقات الجمال في العالم والسعي من أجل المساواة واحترام المرأة قالت سينغ التي تخرجت في جامعة فلوريدا إن الجمال كان بالنسبة لها العنصر الأقل أهمية في إنجازها.
وقالت سينغ للصحفيين وقد غمرتها سعادة بالغة بعد فوزها باللقب في لندن "أريد أن أحدث تغييرا يكون مستداما. وإذا تحدثنا عن المرأة ... هي تحتاج لأن تكون على ثقة في أن أطفالها وأحفادها لديهم قيمة مختلفة في الحياة".
وغردت الفائزة قائلة "لهذه الفتاة الصغيرة في سانت توماس في جامايكا ولكل فتيات العالم أقول: ثقن بأنفسكن. واعرفن أنكن تستحقن تحقيق احلامكن وانتن قادرات على ذلك. هذا التاج ليس لي بل تاجكن. ولديكن هدف!".
 

توجت ملكة جمال جنوب افريقيا زوزيبيني تونزي في اتلانتا ملكة لجمال الكون في ختام أمسية تمحورت كثيرا على حق المرأة في تقرير مصيرها.
وتفوقت الشابة السوداء البالغة 26 عاما في المرحلة النهائية على ملكتي جمال بورتوريكو والمكسيك خلال المسابقة التي قدمها الأميركي ستيف هارفي مع لجنة تحكيم ضمت سبع نساء.
وقد صفق الحضور لملكة جمال جنوب إفريقيا بحرارة بعد كلمتها الأخيرة وهو أمر مستحدث في المسابقة. وقد أكدت فيها أنها ستبذل كل ما في وسعها لتشجيع الفتيات على الوثوق بأنفسهن.
وقالت "ترعرت في عالم لا يعتبر النساء مثلي مع نوع بشرتي ونوع شعري، أبدا جميلات. وأظن أن الوقت قد حان لتغيير ذلك اليوم" ما أثار تصفيقا حارا من الحضور.
واضافت "الزعامة إنه شيء كانت تفتقر إليه الفتيات والنساء لوقت طويل جداً، ليس لأننا لم نكن نريد ذلك، بل بسبب التصنيفات التي ألصقها المجتمع بدور النساء".
وتقدمت الشابة صاحبة الشعر القصير على أكثر من 90 مرشحة أخرى للفوز باللقب الثامن والستين لملكة جمال الكون ولتخلف كاتريونا غراي ملكة جمال الفيليبين التي توجت على عرش الكون في 2018.