'جدل' الأردني يصافح مهرجان الصيف الدولي بالإسكندرية

برنامج المهرجان يشمل حفلات غنائية لفنانين مصريين وأمسيات شعرية ومسرحية وسينمائية ومحاضرة عن نشأة الفرق الموسيقية في مصر.
فريق الروك الأردني يتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي

القاهرة - افتتح فريق الروك الأردني (جدل) الجمعة مهرجان الصيف الدولي السابع عشر بمدينة الإسكندرية الساحلية في مصر والذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية.
وعلى مدى ساعتين تقريبا قدم الفريق الشاب الذي يحظى بشعبية كبيرة عربيا مجموعة من أغانيه مثل (أشرار) و(إذا إحنا رحنا) و(أنا وأنتِ) و(الماكينة) و(واحدة بتشبهك) وغيرها. وتفاعل معه الجمهور الذي زاد عن ثلاثة آلاف شخص معظمهم من الشباب بالتصفيق والغناء.
وتألقت الفرقة الشبابية في العديد من التظاهرات الفنية في دول عربية مثل مصر والامارات حيث أشاد الجيل الجديد في دبي بنجاحها في الدمج بين الموسيقى العربية والغربية.
وقال الموسيقار راجح داود المشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية في الافتتاح "النهاردة فرقة الافتتاح، فرقة جدل من الأردن، ومهرجان السنة دي فيه فرق من دول مختلفة منها سوريا واليابان وإستونيا وسويسرا".
وأضاف أنه على المستوى المحلي ستشارك "فرق مستقلة من الفرق المنتشرة في عموم مصر ومهمة، منها مسار إجباري وفرقة وسط البلد وفرقة بشير".

ويشمل برنامج المهرجان حفلات غنائية لمجموعة من الفنانين المصريين منهم مدحت صالح وعلي الحجار وخالد سليم ونسمة محجوب وهشام عباس إضافة إلى عروض موسيقية يقدمها عمر خيرت ونسمة عبدالعزيز وأوركسترا مكتبة الإسكندرية.
كما يشمل أمسيات شعرية وعروض مسرح وسينما وورش عمل ومحاضرة عن "نشأة الفريق الموسيقية في مصر".
وتستمر أنشطة وحفلات المهرجان حتى 31 أغسطس/اب بمكتبة الإسكندرية. 
ونجحت فعاليات النسخة السابقة من مهرجان الصيف الدولي بمدينة الإسكندرية في خطف الأنظار اليها، وأضفت الأجواء الاحتفالية بهجة على المدينة المطلة على البحر المتوسط بالتزامن مع توافد آلاف المصطافين اليها.
وقدم المهرجان في نسخته الـ16حفلات غنائية فردية لمغنين من مصر وخارجها منهم المصري علي الحجار والسورية فايا يونان والسودانية آسيا مدني إضافة إلى حفل إنشاد لفرقة أبوشعر من سوريا.
وقدم الموسيقار عمر خيرت حفلين بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية لباقة من مؤلفاته الموسيقية.
وشمل البرنامج أيضا أمسيات شعرية قدمها كل من عمرو حسن وشام الجخ.
وكانت مسك ختام الدورة السابقة من المهرجان مع المغنية المصرية كارمن سليمان التي لأقامت حفلها في القاعة الكبرى لمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بمصاحبة أوركسترا المايسترو جورج قلته.