جلوس كاتانيتش على دكة تدريب منتخب العراق 'بات من الماضي'

وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال يعلن ان علاقة المدرب السلوفيني مع 'اسود الرافدين' انتهت مؤكدا في الوقت ذاته رسم خارطة طريق مستعجلة لاختيار مدرب جديد.

بغداد - افاد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال ان علاقة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مع المنتخب الوطني انتهت وبات جزءا من الماضي، مؤكدا في الوقت ذاته رسم خارطة طريق مستعجلة لاختيار مدرب جديد يقود المنتخب في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وفي بيان صادر عن وزارة الشباب والرياضة، قال درجال "قضية المدرب كاتانيتش باتت من الماضي وعلينا التركيز على خارطة طريق مستعجلة لاختيار المدرب المناسب للمنتخب الوطني يقوده في التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر".

واضاف "المشكلة التي عصفت بالمنتخب هي عدم توفر الأموال وبعد تعهد رئيس الوزراء بتوفير الأموال ستتجه الأمور الى الحلول الناجعة للظفر بالاستحقاقات المقبلة".

وأوقعت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤدية الى مونديال 2022 المنتخب العراقي في المجموعة الاولى الى جانب كوريا الجنوبية وإيران والإمارات وسوريا ولبنان.

ويستهل منتخب العراق مشواره في الدور الحاسم من التصفيات بمواجهة ضيفه الكوري الجنوبي في الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.

وتعاقد الاتحاد العراقي لكرة القدم في آب/اغسطس 2018 مع كاتانيتش لثلاث سنوات على ان تتم مراجعة العقد بعد كل عام من تاريخ التوقيع على صيغة العقد المبرم بين الطرفين والذي يصل الى نهايته الشهر المقبل.

وشهدت علاقة الهيئة الموقتة لإدارة الاتحاد العراقي بكاتانيتش (56 عاما) توتراً بعد انتهاء الجولة الاخيرة من الدور التمهيدي للتصفيات التي خسر فيها المنتخب العراقي من نظيره الإيراني بهدف نظيف، حيث واجه المدرب انتقادات واسعة بسبب الخسارة والمستوى الضعيف الذي ظهر به منتخب اسود الرافدين.

وعلق كاتانيتش الذي غادر الى بلاده بعد تلك المباراة مباشرة، على وضعه بالقول "امر في فترة صعبة ونواجه ظروفاً قاسية".

وذكرت وسائل إعلام عراقية ان كاتانيتش قدم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب عدم تقاضيه راتبه منذ ستة اشهر.

ولم يوضح بيان وزارة الشباب والرياضة العراقي الطريقة التي سيتم فيها تسوية الالتزامات المالية والقانونية مع المدرب السلوفيني.