جورج كلوني يصارع من أجل البقاء في أول تعاون مع نتفليكس

النجم الأميركي يؤدي دور المستكشف البريطاني أوغسطين كورتولد في فيلم من إخراجه ويشارك أيضا في إنتاجه.
فيلم يدور في إطار الخيال العلمي
ثاني تعاون لكلوني مع منصات البث التدفقي

لوس أنجليس - يتعاون النجم الأميركي جورج كلوني لأول مرة مع شبكة نتفليكس للبث التدفقي في فيلم جديد يحكي قصة مستكشف بريطاني قدم خدمات في مجال رصد الحالة الجوية في القطب المتجمد الشمالي.
الفيلم الجديد يدور في قالب الخيال العلمي ويقتبس أحداثه من رواية الكاتبة ليلي بروكس "غود مورنينغ ميدنايت"، والتي تروي قصة المستكشف أوغسطين كورتولد الذي توفي في العام 1904 واشتهر بتقديمه خدمات كبيرة لحالة الأرصاد الجوية لفصل الشتاء في القطب المتجمد الشمالي، بعد أن قضى هناك لوحده فترة طويلة في رحلة شاقة.
 ويجسد كلوني دور أوغسطين الذي يخرج أيضا الفيلم ويشارك في الإنتاج من خلال شركته "سموك هاوس بيكتشرز" بالتعاون مع نتفليكس.
وسيبدأ تصوير الفيلم في اكتوبر/تشرين الاول المقبل، ويسرد محاولة مركبة فضاء تتواجد في القطب الشمالي التواصل مع اغسطين بعد محاولات باءت بالفشل من رائد الفضاء، من أجل البقاء على قيد الحياة والعودة إلى الوطن.

جورج كلوني
بطلا ومخرجا ومنتجا أيضا في مسلسل كاتش 22

ووفقا لمجلة "فارايتي" الأميركية قال رئيس قسم الأفلام الروائية في "نتلفليكس" عن شراكته مع كلوني "بعد تعاوني مع كلوني لأكثر من عقدين، لا يمكنني التفكير في أي ممثل آخر يمكنه إحياء هذه القصة المذهلة عن الطبيعة البشرية"، مضيفا أن "العمل سيحظى بإعجاب جماهير نتفليكس حول العالم تماما كما شعر بذلك عندما قرأ الرواية الأصلية".
والفيلم الجديد ثاني تعاون لكلوني مع منصات البث الرقمي، إذ قدم عبر خدمة هولو في مايو/أيار الماضي مسلسل "كاتش-22" المقتبس عن رواية كلاسيكية للكاتب الاميركي جوزيف هيلر بنفس الاسم، وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية ويناقش فكرة "جنون" الحرب.
ويروي المسلسل قصة قائد مقاتلة أميركية يدعى يوساريان يشعر بالغضب لأن الجيش يواصل زيادة عدد الطلعات الجوية التي يتعين عليه القيام بها لتسريحه من الخدمة.
وكانت طريقته الوحيدة لتفادي القيام بذلك هي ادعاء الجنون لكن الطريقة الوحيدة لإثبات جنونه هي الرغبة في القيام بالمزيد من الضربات الجوية شديدة الخطورة ومن هنا تنبع المفارقة الساخرة في القصة.