'جون ويك 3' يعلن عودة القاتل الأسطوري

النجم الكندي كيانو ريفز يجسد للمرة الثالثة دور القاتل المحترف الذي لا يهزم ولا يمكن القبض عليه.
الجزءان السابقان من الفيلم حققا شهرة وإيرادات بسبب كيانو ريفز
أحداث كثيرة من الفيلم صورت في مدن مغربية
جزء رابع على الطريق

لوس أنجليس - تستقبل شاشات السينما العالمية الجمعة 17 مايو/أيار النسخة الثالثة من فيلم الإثارة والحركة "جون ويك" للنجم كيانو ريفز الذي يلعب فيه دور القاتل الأسطوري الذي ينتقم لمقتل كلبه والذي لا يهزم ولا يمكن القبض عليه.
الجزءان السابقان عرضا عامي 2014، و2017، وجسد فيهما النجم الكندي شخصية مختلفة عن كل أدواره السابقة، فقد لعب دور القاتل المعتزل جون ويك، والذي عاد مجددا للقتل واستخدام السلاح بعد أن أصدر زعيم المافيا الروسية بأميركا أمرا بتصفيته.
وفي الفيلم الجديد يعود جون ويك للقتل بلا رحمة وهو جاهز للحرب بكامل عتاده ومستعد لقتل الجميع، بعد أن أعلنت العصابة نفسها التي كان ينتمي إليها سابقا، عن مكافأة عالمية بمبلغ 14 مليون دولار لمن يقتله أو يقبض عليه حيا، وبسبب كسره لقاعدة رئيسية بقتله شخصا ما على أراضي فندق كونتيننتال، والقتيل كان من بين اﻷشخاص المتورطين في هذا التعاقد المفتوح.
النسخة الأولى من الفيلم تناولت قصة جون ويك بعد أن تقاعد من عمله الأساسي كقاتل مأجور، ولكنه يتعرض لاعتداء من قبل شاب يتبع لعصابة خطيرة، بهدف الاستيلاء على سيارته الموستانغ الكلاسيكية، فيقرر الانتقام وإعادة اعتباره وإظهار قوته.
ويبدأ جون ويك في شن حرب على هذه العصابة، وتصفية أفرادها واحدا تلو الآخر، وفي خضم هذه المواجهة يضطر لمقابلة أحد زملائه السابقين ولكن هذه المرة كعدو، وشارك ريفز البطولة كل من ألفي آلن وأدرياني باليكي وبريدجيت مويناهان وايان ماكشين.
ودارت أحداث النسخة الثانية حول كيفية انتقام ويك من العصابة التي قتلت كلبه، الأمر الذي جعل موضوع الفيلم ليس بالجدية المتوقعة لكن أجواء الإثارة التي سيطرت على الفيلم وشعبية ريفز جعلت من الفيلم وقتا للاستمتاع بمشاهد القتال والجرأة في أخذ اللقطات المثيرة.

الجزء الثالث يأتي تحت عنوان "بارابيلوم"، ويتولى بطولته بجانب ريفز كل من: روبي روز وأيان ماكشين وهيرويوكي سانادا ولورنس فيشبرون وتوبياس سيغال وجون لوجيزامو وريكاردو سكامارسيو وبيري يانغ وفرانكو نيرو وغيرهم.
وصورت أحداث كثيرة منه في المغرب، ففي سبتمبر/ايلول 2018 تم تصوير مشاهد كثيرة في العديد من المدن المغربية منها مكناس، والرباط والقنيطرة والدارالبيضاء ومراكش وورززات وفاس وأرفود ومرزوكة والرشيدية، والصويرة، وانتهى التصوير في المملكة في بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي.
وعلى الرغم من أن الفيلم واحد من أفلام الآكشن الكثيرة التي تنتجها السينما العالمية باستمرار، إلا أن وجود النجم كيانو ريفز المعروف بشكل كبير لدوره الرئيسي في ثلاثية أفلام ذا ماتريكس كان له الدور الاهم في جذب المشاهدين للفيلم بنسختيه السابقتين والنسخة القادمة.
ويقع فيلم "جون ويك" ضمن الإنتاجات العالمية الكبيرة التي يشرف عليها المخرج الأميركي شاد ستالسكي، وتقوم القصة الأصلية على مغامرات رجل إجرام عتيد ترك حياة الخطر بعد زواجه، ولكن العصابات تقرر قتله واحراق كل ممتلكاته لاجباره على العودة لحياة الجريمة، فيعود بالفعل ولكن بدافع الانتقام. 
ولم يستبعد ستالسكي إنتاج أجزاء قادمة من الفيلم وربما يستمر العمل فيها إلى 10 سنوات مقبلة، وقال موضحا "استكشاف عالم جون ويك، لا يزال مستمرا، ويتم ذلك في المرحلة التالية، التي ستكشف المزيد عنه وخلفيته".