جيمس بوند المتقاعد يعود للتحقيق في 'أخرجوا السكاكين'

بعد أن انتهى من دور العميل 007، من المقرر ان يعود دانييل كريغ لشخصية المحقق بلانك في جزئين جديدين لفيلم الجريمة "نايفز أوت" سيعرض على نتفليكس.

لوس انجليس (كاليفورنيا) - يبدو أن الممثل دانييل كريغ بصدد المشاركة في سلسلة أفلام جديدة بعد أن انتهى من دور العميل 007 جيمس بوند.

ومن المقرر أن يلعب كريغ دور البطولة في جزئين جديدين لفيلم الجريمة "نايفز أوت" (أخرجوا السكاين) الذي عرض عام 2019 والذي سيعرض على منصة البث نتفليكس في صفقة بملايين الدولارات.

وقالت نتفليكس الخميس إنها اشترت حقوق فيلمين سيجمعان كريغ بالمخرج ريان جونسون مرة أخرى.

وذكرت مجلتا فارايتي وديدلاين هوليوود أن نتفليكس دفعت ما بين 400 و450 مليون دولار لحقوق الفيلمين، الأمر الذي يجعلها واحدة من أكبر صفقات بث الأفلام في التاريخ.

ورفضت نتفليكس التعليق على التفاصيل المالية للصفقة لكنها قالت إن بعض التقارير غير دقيقة.

وفي فيلم نايفز أوت، وهو فيلم بوليسي، يلعب كريغ دور المحقق الخاص بينوا بلانك إلى جانب طاقم تمثيل يضم عددا من النجوم مثل الممثلة جيمي لي كيرتس والممثل كريس إيفانز ودون جونسون وأنا دي أرماس وكريستوفر بلامر.

وأنتج الفيلم بميزانية متواضعة بلغت 40 مليون دولار وحقق إيرادات في شباك التذاكر العالمي بلغت 311 مليون دولار.

والعميل السري الذي يحمل الرقم 007 ظهر في العام 1953 على يد فليمينغ الذي كان يعمل في جهاز المخابرات البريطانية في فترة من حياته ما جعله يعشق نوعية عمله ويكتب السلسلة الشهيرة.
ووفقا لتقارير سيكون توم هاردي ثامن ممثل يجسد شخصية جيمس بوند بعد دانييل كريغ وشون كونري وجورج لازينبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبيرس بروسنان.

يذكر انه في يناير/كانون الثاني تقرر تأجيل إطلاق فيلم جيمس بوند الجديد للمرة الثالثة، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسبق أن تأجل عرض فيلم "لا وقت للموت" مرتين، وتأكد عدم إطلاقه عالميا يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حسب ما نشره موقع الفيلم.

وكان العرض مقررا في أبريل/ نيسان من عام 2020.

ويعد هذا الفيلم الحلقة 25 من سلسلة جيمس بوند، وفيه آخر ظهور للممثل، دانيال كريغ، في دور الجاسوس البريطاني 007.

ولكن التأجيلات الأخيرة طرحت فكرة تخلي الفيلم عن السينما والانتقال إلى منصات البث على الإنترنت، مثلما فعلت شركة ديزني مع عدد من أفلامها الشهيرة، وسط تقارير عن مساعي نتلفيكس لشراء حقوق بث الفيلم.