'جيمس بوند' يباغت كورونا بعرض مبكر

الجهات الاستخباراتية في بريطانيا توصي بتقديم طرح فيلم النجم دانيال كريغ خوفا من تفشي الفيروس المستجد، وتغليب الصحة العامة على ترويج العمل.

لندن - يدرس منتجو "جيمس بوند" الجديد، عرض الفيلم في موعد مبكر بناء على توصية من  الجهات الأمنية، خوفا من تفشي فيروس كورونا في بريطانيا.
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن مكتب الاستخبارات البريطانية أوصى صناع الجزء الخامس والعشرين من السلسلة الاستخباراتية الشهيرة، بتقديم موعد عرضه والالتفات للصحة العامة وجعلها أولوية على أية حسابات أخرى للترويج للفيلم الذي يحمل عنوان "لا وقت للموت"، وكان من المقرر طرحه في ابريل/نيسان.
يذكر أن الفيلم القادم هو الجزء الخامس والأخير مبدئيا الذي يتولى بطولته الممثل البريطاني دانيال كريغ (51 عاما).
وفي هذا الجزء الذي يخرجه الأميركي كاري فوكوناغا يدعى جيمس بوند إلى قطع تقاعده في جامايكا من جانب صديقه القديم العميل في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) فيليكس ليتر.

ويُطلب من العميل 007 خوض مهمة محفوفة بالخطر لإنقاذ باحث مخطوفن ويؤدي الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار العام الماضي عن أدائه دور فريدي ميركوري في "بوهيميان رابسودي"، دور الشرير في هذا العمل المنتظر.
وأظهر مقطع ترويجي نشره حساب العميل 007 الرسمي على تويتر شخصية جيمس بوند التي يؤديها كريغ، وهو ببزة رسمية يفلت من محاولات احتجازه عبر سيارته الرياضية من نوع أستون مارتن كما يقفز من أعلى جسر.
كما تبيّن هذه المقتطفات عودة الممثلة الفرنسية ليا سيدو صاحبة دور مادلين سوان التي أوقعت العميل السري الشهير في حبها خلال فيلم "سبيكتر" الذي عرض في 2015.
وسلسلة أفلام بوند من أكبر السلاسل من حيث الإيرادات في العالم، إذ حقق فيلم (سبكتر) الذي أنتج عام 2015 إيرادات بلغت 880 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي بينما تجاوز فيلم (سكاي فول) الذي أنتج عام 2012 حاجز المليار دولار عالميا.
وبات عدد الإصابات بفيروس كورونا يزيد عن 93 ألفا في العالم فيما تخطى عدد الوفيات 3200، ولا سيما في الصين حيث ظهر المرض لأول مرة في ديسمبر/كانون الأول.
وطال الوباء القارات الخمس باستثناء منطقة القطب الجنوبي وعطل حياة مواطني عدد متزايد من الدول.