'جيمس بوند' يرحب برامي مالك المتوج بالأوسكار

الممثل الأميركي من أصل مصري الحائز على جائزة أوسكار عن دوره في 'بوهيميان رابسودي' ينضم الى الجزء المقبل من مغامرات العميل البريطاني الشهير.

لندن – يشارك الممثل الأميركي من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار عن تأديته دور فريدي مركوري في "بوهيميان رابسودي"، في الجزء المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند الذي لم يكشف عن عنوانه، بحسب ما أعلن مخرج هذا العمل كاري فوكوناغا من جامايكا.
وهي المرة الأولى التي يشارك فيها مالك في مغامرات العميل البريطاني 007 وهو سيؤدي دور الشرير في مواجهة بوند.
قال المنتج التنفيذي لأفلام جيمس بوند إن فريق عمل هذه السلسلة يرغب في أن يستمر دانيال كريج في أداء دوره كأشهر جواسيس بريطانيا على الرغم من إعلان الممثل الشهير في وقت سابق إنه يفضل قطع شرايين معصميه على تقمص هذه الشخصية مجددا.
وقال كالوم ماكدوجال لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إن كريج (48 عاما) هو "بالتأكيد الخيار الأول... سنحب أن يعود دانيال "للعب دور بوند".

'فرعون هوليوود' حصد غولدن غلوبالقهرة
'فرعون هوليوود' حصد غولدن غلوب

ويشمل أيضا الطاقم التمثيلي الفرنسية ليا سيدو في دور الطبيبة النفسية مادلين سوان والبريطاني رالف فاينس في دور رئيس وحدة الاستخبارات الملقّب بـ"ام". 
وأثار فوز رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل حماسة واهتماما كبيرين في بلده الأم خصوصا في منطقة المنيا التي تنحدر منها عائلته، إذ بقي كثر مستيقظين طوال الليل لمتابعة تسلّم "ابن البلد" أهم مكافأة في عالم السينما.
في عزبة فلتاوس بمحافظة المنيا جنوب مصر مسقط رأس الممثل، تسمّر أهالي المنطقة أمام شاشات التلفزيون ليتابعوا حفلة الأوسكار بشكل استثنائي.
وقد تصدر اسم مالك (37 عاما) مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خصوصا بعدما أشار إلى أصوله المصرية عند اعتلائه المسرح لاستلام الجائزة عن تجسيده دور قائد فرقة الروك البريطانية الأسطورية "كوين" فريدي مركوري.
وكان مالك قد حصد جائزتي غولدن غلوب ونقابة الممثلين قبل أن يفوز بالأوسكار بعد منافسة محتدمة مع نجوم سينمائيين بينهم خصوصا الممثل الأميركي-البريطاني كريستيان بيل عن فيلم "فايس".
وكان مالك أجرى تحولا كبيرا في مظهره ومشيته ولكنته لتجسيد هذا الدور ما رفعه إلى مصاف ممثلي الصف الأول في هوليوود وأدخله تاريخ الأوسكار.
وقال الممثل لدى تسلمه جائزته "لقد أنجزنا فيلما عن رجل مثلي جنسيا ومهاجر عاش حياته من دون أي زيف أو خوف. نحتاج إلى قصص كهذه. أنا ابن مهاجرين من مصر وأنا الجيل الأول في عائلتي الذي ولد أميركيا".
وأعاد فوز مالك بالجائزة إلى الذاكرة احتفالات المصريين المعتادة بمن يحملون الجذور المصرية في الخارج على غرار لاعب كرة القدم محمد صلاح النجم المصري لفريق ليفربول الإنكليزي.
ولقبه العديد من المصريين بخليفة عمر الشرف الجديد و'فرعون هوليوود'.