جيم كاري ينضم إلى عالم الرسوم المتحركة

نجم الكوميديا الأميركي يشارك في فيلم "سونيك القنفذ" المقتبس عن لعبة فيديو يابانية شهيرة.


جيم كاري يلعب غالبا في أفلامه دور شخص لديه سمات مبالغ فيها، غريبة أو مضحكة


فيلم "سونيك القنفذ" يقدم جيم كاري عالما غريب الأطوار

لوس أنجليس - انضم نجم الكوميديا الأميركي جيم كاري إلى عالم الرسوم المتحركة في فيلم "سونيك القنفذ" الذي سيخرج إلى شاشات السينما العالمية في اكتوبر/تشرين الأول المقبل.
يقتبس الفيلم الذي يخرجه جيف فاولر، قصته من لعبة فيديو يابانية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتم إصدارها عام 1991، وتدور أحداثها حول قنفذ أزرق يدعى سونيك قادر على الجري بسرعة تفوق سرعة الصوت، تصادف حياته المسالمة مشاكل مع الطبيب ايغمان، وهو عالم مجنون يحاول احتلال العالم بواسطة الطبيب روبوتنيك، وهو عالم آخر قام بسجن الحيوانات في الروبوتات وسحابة تشاوس إميرالدز السحرية.
ويلعب جيم كاري دور روبوتينك العالم غريب الأطوار الذي يحاول قهر العالم مع جيوشه الروبوتية في ألعاب، ويمنعه القنفذ سونيك من القيام بذلك.
والممثل الكوميدي المعروف بأدواره في أفلام مثل "بروس ألمايتي" و"ذا ترومان شو" و"إيس فينتورا" يلعب في كثير من أفلامه نوعا من الرسوم الكاريكاتورية البلهاء، مثل شخص لديه سمات مبالغ فيها غريبة أو مضحكة، وتعد الشخصية الرسومية القادمة واحدة منها.
الفيلم من تأليف باتريك كيسي وجوش ميلر وأورين يوزييل، وبطولة كل من جيمس مارسدن وتيكا سومبتير.

وهذه أول مرة يتم فيها طرح قصة "سونيك القنفذ" من خلال السينما الأميركية، وسبق أن قدمت الشخصية في أول مسلسل كرتوني أميركي عام 1993، ثم صدرت سلسلة كرتونية أخرى عام 1996، تبعها فيلم ياباني في نفس السنة.
وفي عام 2014 تم إصدار مسلسل أنمي يعد الأطول للشخصية من بين الرسوم المتحركة السابقة، حيث يتألف من أكثر من 70 حلقة. 
وظهرت شخصية سونيك أيضا في العديد من القصص المصورة ومجلات الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والكمبيوتر والهواتف الذكية إضافة إلى الألعاب المجسمة.
وسونيك هو الشخصية الرئيسية لشركة سيغا اليابانية، ويشتهر بألعابه الشيقة والمثيرة، وسلسلة القنفذ سونيك ثاني أفضل سلسلة العاب فيديو مبيعا في العالم حيث حققت ربحا تجاريا كبيرا في مجال العاب الفيديو. 
وتسبب هذا الانتشار التجاري في تحويل القنفذ سونيك إلى أحد أشهر الشخصيات الخيالية عالميا وأشهر لعبة فيديو في التسعينيات.
 وفازت السلسلة بعدد كبير من الجوائز العالمية منها جوائز في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، و"أفضل لعبة مبيعا على أجهزة سيغا" و"أطول سلسلة قصص مصورة عن شخصية العاب فيديو" وغيرها.