حبيب الصايغ .. صوت الكلمة وصوغ المعنى

تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الشعرية في الفجيرة تحمل اسم الشاعر الراحل وتستذكر عطاءه وتاريخه.


تسليط الضوء على أهم الأسماء والمواضيع الشعرية وتعزيز حضور الشعر في المشهدين الثقافيين المحلي والدولي


برنامج الموسم الجديد سيحفل بالعديد من الأمسيات والندوات الشعرية التي تم تخصيصها للقراءات الشعرية


إقامة حفل تكريم الشخصية الفائزة بـ "وسام محمود درويش للشعر العربي" الذي أُطلق العام الماضي

الفجيرة (الإمارات) ـ أعلن بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية عن انطلاق موسمه الثقافي الجديد تحت شعار "حبيب الصايغ.. صوت الكلمة وصوْغ المعنى"، وذلك بتنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الشعرية التي ستحمل اسم الراحل الكبير وتستذكر عطاءه وتاريخه.
وذكر خالد الظنحاني رئيس الجمعية إن الموسم الثقافي لبيت الشعر في هذه الدورة سيحمل اسم الأديب الكبير حبيب الصايغ تخليداً لاسمه وتكريماً لذكراه، واحتفاءً بما أثرى به الأدب والثقافة والصحافة العربية من فكرٍ وشعر على المستويين المحلي والعربي.
وأوضح الظنحاني أن أنشطة الموسم الشعري ستكون بطابعٍ متجدد ومبتكر، حيث ستتنوع الفعاليات في طبيعتها وأماكنها بهدف إثراء الساحة الشعرية في الدولة وتسليط الضوء على أهم الأسماء والمواضيع الشعرية وتعزيز حضور الشعر في المشهدين الثقافيين المحلي والدولي.
بدورها، قالت سليمة المزروعي مديرة بيت الشعر بالفجيرة: إن برنامج الموسم الجديد سيحفل بالعديد من الأمسيات والندوات الشعرية التي تم تخصيصها للقراءات الشعرية في مختلف المناسبات، فضلاً عن إقامة حفل تكريم الشخصية الفائزة بـ "وسام محمود درويش للشعر العربي" الذي أُطلق العام الماضي.
وأشارت المزروعي إلى أن بيت الشعر سيشارك في فعاليات "أيام الفجيرة الثقافية في لندن وبرلين" خلال الأشهر المقبلة، كما سيواصل تكريم رواد الشعر الأوائل وداعمي المواهب الشعرية الإماراتية في الدولة من خلال مبادرة "شكراً معلمي".