حسن الرداد يتقمص شخصية 'سفاح التجمع'

السيناريست المصري محمد صلاح العزب يعلن عن تحضيره لمسلسل حول قضية القاتل المعروف إعلاميا بـ'سفاح التجمع'.

القاهرة - أعلن السيناريست المصري محمد صلاح العزب عبر تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك عن التحضير لعمل تلفزيوني حول القاتل المعروف بـ"سفاح التجمع"، معلقا بالقول "بسم الله توكلنا على الله مسلسل سفاح التجمع.. قريبا".

وكانت قضية كريم محمد سليم المعروف إعلاميا بـ"سفاح التجمع" هزت الشارع المصري، حيث قام بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية.

وفي مايو/أيار الماضي، كشفت النيابة العامة المصرية في بيان عن اصطحاب المتهم للضحايا لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيا.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجار استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

وأظهر محمد صلاح العزب اهتماما بالقضية ويعمل على تحويلها إلى عمل درامي بالتعاون مع المنتج أحمد السبكي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "سفاح الجيزة" وهو من تأليفه أيضا.

وينتمي العمل لفئة المسلسلات القصيرة، حيث من المقرر أن تتراوح عدد حلقاته ما بين 8 و10 حلقات.

ويعد النجم المصري حسن الرداد المرشح الأول لتجسيد دور "سفاح التجمع" الشهير، وفقا لما نشر ببوابة أخبار اليوم عن محمد صلاح العزب، مضيفا "أنا دلوقتي بتكلم مع حسن الرداد أنو يعمل الشخصية وإن شاء الله نعملها سوا.. هو المرشح الأول بالنسبة لي وهو مبسوط بالموضوع وماشيين فيه مع بعض وإن شاء الله نكمله سوا".

وتابع "اللي أنا عايز أعمله تحديدا واللي براهن عليه أن حسن الرداد يحقق مفاجأة زي ما اختيار أحمد فهمي في مسلسل سفاح الجيزة كان مفاجئة للجمهور.. وأنا شايف إن حسن يقدر يعمله إن شاء الله بشكل كويس جدا".

وقال محمد صلاح العزب لموقع "إي تي بالعربي" إنه بدأ في كتابة أول حلقتين، وأن المسلسل مكون من 8 حلقات، وهو من إنتاج أحمد السبكي، لكن لم يتم الاستقرار بعد على المخرج وباقي الأبطال.

وأوضح أنه من المقرر أن يبدأ صناع العمل التصوير في بداية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والمسلسل سيعرض عبر منصة، لكنهم لم يستقروا بعد على اختيار المنصة، ولا على ميعاد العرض.

وكان محمد صلاح العزب قدم مسلسل "سفاح الجيزة" وهو مستوحاة من قصة حقيقية حول شخصية قاتل متسلسل نشر الذعر في محيط سكنه لسنوات.

ومسلسل "سفاح الجيزة" من تأليف محمد صلاح العزب وورشة كتابة تضم كل من عماد مطر وإنجي أبوالسعود ومن إخراج هادي الباجوري وإنتاج The Planet Studios، ويشارك في بطولته إلى جانب أحمد فهمي عدد من النجوم بينهم باسم سمره، ركين سعد، حنان يوسف وصلاح عبدالله.

وتدور أحداث العمل حول رجل ذو عدة وجوه يجد نفسه عالقا في دوامة خداع وقتل من صنع يديه.. سبع قصص حب.. أربع حيوات.. ثلاث جرائم قتل وسفاح واحد فقط.

وكان آخر أعمال حسن الرداد الدرامية مسلسل"محارب" الذي عرض رمضان الماضي، وهو يدور حول الشاب "محارب" الذي ينزح من الصعيد إلى مدينة القاهرة، عقب وفاة والده، ويضطر للعمل في مجالات عدة حتى يعيل أسرته، ولكنه يكتشف سرًا يغير مسار حياته.