'حصاد البذور' في معرض تشكيلي لعبدالكريم الميمني

الفنان العُماني يصوغ في ثلاثين لوحة أحاسيسه ومشاعره التي تبعثها البذور بعد تشكلها.

مسقط - تنظم صالة ستال للفنون في الرابع من سبتمبر/أيلول معرضا شخصيا للفنان التشكيلي عبدالكريم الميمني بعنوان "حصاد البذور" في مدينة السلطان قابوس بالعاصمة مسقط يضم 30 لوحة من التجارب الحديثة التي قدمها الفنان خلال مسيرته المستمرة منذ 25 عاما.
وهذا المعرض الذي يستمر حتى 14 سبتمبر/أيلول هو السادس في مسيرة الميمني الفنية، وفيه يتداعى بالألوان عن فكرة البذور وما تعني له وعن اهتماماته وتأملاته من خلال اللوحات. 
 وحسب وسائل إعلامية عُمانية قال الميمني عن فكرة المعرض "أتحدث في اللوحات عن المشاعر والأحاسيس التي تبعثها البذور بعد تشكلها، وذلك عبر تداعياتي الفكرية بأسلوب اختزالي تجريدي تعبيري مبتكر".
ويتابع الفنان العماني "هذه التجربة الفنية قادمة من عمق الطفولة، فالبذور كانت مثار اهتمامي منذ أمد وكانت تمثل لي عنصر الدهشة والمفاجأة، لبذرة تخلو من أي مظهر من مظاهر الحياة إلى كائن حي ينمو ويكبر ضمن بيئة مثيرة وكان لتأملاتي في عالم النباتات انعكاسات فكرية وأحاسيس متباينة ذات تداخل وارتباط بمجتمع الإنسان".

ويضيف "أترك الحرية للمتلقي لقراءة اللوحات كلٌ وفق رؤاه ومشاعره التي يستقيها من رموزه الشكلية المتنوعة في مظهرها وألوانها".
وعبدالكريم الميمني فنان تشكيلي عماني، قدم عددا من المعارض الفردية وشارك في الكثير من المعارض العربية والدولية في كل من ليبيا والسعودية والاردن وهولندا وألمانيا والصين وجنوب إفريقيا وسويسرا وفرنسا.
ونال جوائز محلية عن مشاركاته في المحافل الفنية العالمية، ويكتب مقالات متخصصة في الفن التشكيلي، إضافة إلى تقديمه محاضرات تثقيفية في المجال نفسه في المدارس والجامعات والكليات.
وهو عضو بارز في لجان تحكيم مسابقات الفن التشكيلي والحرف اليدوية في السلطنة.