حظر شامل على تجارة وأكل الحيوانات البرية المتورطة في تفشي كورونا

اللجنة الدائمة في البرلمان الصيني تصادق على اقتراح إلغاء العادة السيئة في الاستهلاك المفرط للحيوانات البريّة وتؤكد على ضرورة حماية صحة الشعب وحياته بشكل فعال.
الصين تحذر من السفر لأمريكا بسبب المعاملة غير العادلة في إجراءات مكافحة كورونا
كوريا الجنوبية تعلن تسجيل 70 اصابة جديدة بفيروس كورونا

بكين - قررت الصين الاثنين وبشكل فوري فرض "حظر شامل" على تجارة الحيوانات البرية وأكلها، التي يُشتبه بأن تكون السبب في تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
واجتمعت اللجنة الدائمة في البرلمان الصيني الاثنين وصادقت على اقتراح بفرض "حظر شامل" على تجارة الحيوانات البرية و"إلغاء العادة السيئة بالاستهلاك المفرط للحيوانات البريّة وحماية صحة الشعب وحياته بشكل فعال"، وفق ما نقل التلفزيون الحكومي.
وقال هوانغ تشاو لين نائب مدير مستشفى ووهان غينيينتان، إن سوق المأكولات البحرية في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين، قد لا يكون السبب الوحيد لتفشي فيروس كورونا الجديد.
وأول مريض مصاب بالفيروس أُدخل إلى المستشفى في 1 ديسمبر 2019 لم يكن على اتصال مباشر بسوق الجملة للمأكولات البحرية في ووهان الذي اعتبر سابقا مصدر الوباء وتم اغلاقه، ولم تظهر على عائلته حمى أو أعراض تنفسية.
أفاد التلفزيون الرسمي الصيني الاثنين أن أكبر سلطة تشريعية في البلاد قررت رسميا تأجيل الاجتماع السنوي للبرلمان الذي

كان من المقرر أن يبدأ يوم الخامس من مارس/آذار، في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أصاب أكبر من 70 ألفا في الصين.
وقال التلفزيون إن الموعد الجديد للجلسات السنوية التي عادة ما تستغرق عشرة أيام، سيُحدد لاحقا. وأضاف التقرير دون الخوض في تفاصيل أن الاجتماع لن يتأجل لفترة طويلة.
حذرت الصين الاثنين مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة وقالت إن السياح الصينيين لاقوا معاملة غير عادلة هناك بسبب إجراءات مغالى فيها للوقاية من فيروس كورونا.
كما استشهد بيان وزارة السياحة الصينية أيضا في التحذير "بالوضع الأمني" في الولايات المتحدة.
وانتقدت الصين مرارا الولايات المتحدة بسبب ما اعتبرته رد فعل مبالغا فيه على انتشار الفيروس والذي شمل قيودا على دخول الزوار من الصين.
أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل 70 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بعد ظهر الاثنين، ما يرفع الحصيلة الجملية إلى 833 مصاب ويجعل البلد أكبر بؤرة للوباء خارج الصين.
الحصيلة الجديدة التي نشرت على الموقع الالكتروني للمركز الكوري للسيطرة والوقاية من الأمراض، ترفع عدد المصابين خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 231، وهو الرقم الأعلى المسجل حتى اليوم.
صباح الاثنين، تحدث المصدر نفسه عن 161 اصابة جديدة ووفاتين. لكن ارتفع عدد الوفيات منذ ذلك الحين إلى 7.
وشهدت كوريا الجنوبية ارتفاعا سريعا لعدد الاصابات، حيث سجلت 700 حالة في أسبوع.
ويرتبط أغلب المصابين بالفيروس بكنيسة  في مدينة دايغو (جنوب).
قال وزير الصحة العامة في أفغانستان الاثنين إن بلاده رصدت أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.
وقال الوزير فيروز الدين فيروز خلال مؤتمر صحفي في كابول إنه تأكدت إصابة حالة من بين ثلاث حالات كانت تشتبه السلطات بها في إقليم هرات بغرب البلاد.
وأعلن الوزير حالة الطوارئ في الإقليم المتاخم لإيران، حيث رصدت عشرات من حالات الإصابة وثماني وفيات.