حكاية الكفاح تستمر في 'دكة العبيد 2'

منصة شاهد تستعد لعرض موسم جديد من المسلسل السعودي للمخرج التونسي لسعد الوسلاتي.

الرياض - تستعد منصة شاهد لطرح الجزء الثاني من المسلسل السعودي "دكة العبيد" وهو من أعمالها الأصلية وإنتاج أستوديوهات "أم بي سي"، وشاركت المنصة متابعيها عبر حسابها على موقع إكس الملصق الإعلاني للعمل، معلقة عليها بالقول "المسلسل الأضخم يعود بموسم جديد، وحكاية الكفاح تستمر.. انتظروا الموسم الثاني من دكة العبيد قريبا".

وقالت المنصة في ردودها على تعليقات مستخدميها تفاعلا مع منشورها "الحماس عالي جدا لنحضر إبداعه محبوبنا فايز بن جريس من جديد.. سنعلن عن موعد عرض الموسم الجديد قريبًا على شاهد".

والمسلسل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة ومن إخراج التونسي لسعد الوسلاتي وإنتاج أستوديوهات "أم بي سي"، وقد ضم العمل كوكبة من النجوم من عدة دول عربية وعالمية بينهم العنود سعود، فايز بن جريس، هاشم نجدي، سعيد القحطاني، بدر اللحيد، وملكة جمال الهند السابقة أبكشا بوروال.

وشاركت هبة مشاري حمادة متابعيها على حسابها بإنستغرام الملصق الإعلاني للمسلسل الذي ظهرت أسفله كلمة "قريبا"، قائلة "مقتولون بأحبتنا".

كما حرصت الممثلة السعودية العنود سعود على مشاركة متابعيها عبر خاصية الستوري على حسابها بإنستغرام خبر عودة مسلسل "دكة العبيد" بموسم جديد قريبا.

وفي موسمه الأول تناول المسلسل المكون من تسع حلقات قصص خمسة أشخاص عرضت قصة كل واحد منهم في ثلاث حلقات. وعلى الرغم من اختلاف القصص الخمس، فإن هناك رابطا بينها.

ودارت القصص الخمس حول موضوع العبودية، لتلتقي مصائر أبطال الحكايات عندما "تجمعهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمن راجت فيه تجارة الرقيق"، وهو بداية القرن العشرين، وقد تم تصوير العمل في أماكن مختلفة كالهند وأفريقيا وأوروبا الشرقية والجزيرة العربية.

وانتهت الحلقة التسعة والأخيرة من المسلسل في جزئه الأول وقد أغلقت جميع أبواب الأمل في وجوه المشاهدين الذين كانوا يأملون أن تحمل لهم الحلقة نهاية سعيدة يتخلص خلالها الجميع من عبوديتهم.

وكان مخرج المسلسل لسعد الوسلاتي قال في تصريحات سابقة لإذاعة موزاييك التونسية الخاصة إن العمل الذي سيكون بمواصفات عالمية، سلسلة متكونة من جزأين.. وقد تم تصويره في عدة بلدان، معتبرا أن "دكة العبيد" سيكون له بالغ الأثر لأنه يستهدف استقطاب قاعدة جماهيرية عريضة وكذلك لخوضه في موضوع "حساس".

والمسلسل مقتبس عن رواية الخيال العلمي "حوجن" للكاتب السعودي إبراهيم عباس والتي تتناول عالم الجن ولاقت نجاحا وانتشارا كبيرين منذ صدورها في العام 2013، حيث فاقت نسبة مبيعاتها 40 ألف نسخة كما تم ترجمتها إلى اللغتين الإنجليزية والإسبانية.

ورغم أن الرواية تعرضت أيضا لانتقادات لاذعة، فإنها لفتت انتباه منتجي السينما والتلفزيون، حيث عملت شركة "إيمج نيشن أبوظبي" الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط على تحويل الرواية إلى عملين سينمائي ودرامي الأول يحمل نفس عنوان الرواية "حوجن".

وعرض "حوجن" الذي تشارك فيه العنود سعود إحدى أبطال "دكة العبيد"، مؤخرا، في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي التي انتظمت بداية من 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي واستمرت حتى التاسع من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وفيلم "حوجن" ثمرة تعاون بين شركة "إيمج نيشن أبوظبي" وفوكس سينما وأستوديوهات "إم بي سي"، وهو من إخراج العراقي ياسر الياسري، ويضم إلى جانب العنود سعود نخبة من النجوم بينهم براء عالم، نور الخضراء، نايف الظفيري، شيماء الطيب، ومحسن منصور.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة جني يعيش بين البشر في مدينة جدة، ويقوم بمغامرات ورحلة في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولا الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، ثم تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تدعى "سوسن" (تجسدها الفنانة نور الخضراء) والتي تدرس في كلية الطب.

ويشار إلى أن شاهد شرعت، الأحد، في عرض عمل درامي جديد للنجمة العنود سعود بعنوان "كلاود كيتشن".

وتدور أحداث المسلسل السعودي "كلاود كيتشن"حول قصة الصديقتان سحاب وعبير اللتان تتشاركان في مشروع مطعم وتحرصان على بيع الأطعمة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعية، فتواجههما العديد من العقبات، لكن عندما تتشاجران تتحطم خطتهما لتطوير عملهما، فتضطران لتقسيم مساحتهما المشتركة بين مطبخين منافسين.

ويشارك في "كلاود كيتشن" إلى جانب العنود سعود نخبة من النجوم بينهم هبة الحسين، زياد العمري، عبدالهادي الشاطري، الطفل بسام العصيمي وآخرين.