حكم الفيديو المساعد قد يشارك في دوري الأبطال الموسم الحالي

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس بسرعة إمكانية الاستعانة بتقنية الفيديو في مراحل خروج المغلوب بالدوري القاري.

بروكسل – من أسامة خيري

قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الاتحاد سيدرس بسرعة إمكانية الاستعانة بنظام حكم الفيديو المساعد في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واختار الاتحاد الأوروبي عدم الاستعانة بحكم الفيديو هذا الموسم رغم ظهوره في بطولات الدوري الكبرى في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وكذلك في كأس العالم الأخيرة في روسيا هذا العام.

وأبلغ تشيفرين مؤتمرا صحفيا في بروكسل الثلاثاء أن لجنة الحكام ستقدم تقريرا الأسبوع المقبل وقد يسمح للجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي بتعديل القرار السابق خلال الاجتماع في يومي الثاني والثالث من ديسمبر/كانون الأول المقبل في دبلن.

وقال تشيفرين "روبرتو روسيتي (رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي) وأعضاء فريقه جيدون جدا. هناك وجهات نظر مهمة تتعلق بالحكام وكل الجوانب الفنية".

وأضاف "أتوقع أن يصدر التقرير في غضون أسبوع واحد أو ما شابه وبعدها سنرى متى يمكننا تطبيقه. أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل".

وأوضح أندريا أنيلي رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الذي كان جالسا إلى جوار تشيفرين، الأمر قائلا "أكثر وقت متأخر هو الموسم المقبل يعني أن هناك إمكانية لتطبيقه قبل ذلك".