حكم ذهاب نهائي أبطال إفريقيا يعود للصافرة بقرار من كاف

الاتحاد المصري يؤكد ان الاتحاد الإفريقي رفع الإيقاف عن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ما يعني انه بات بامكانه إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

القاهرة - أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة ان الاتحاد الإفريقي رفع الإيقاف عن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة بعد ان اوقفه في 28 أيار/مايو الماضي لفترة ستة أشهر لتواضع مستواه في إدارة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد نائب رئيس الاتحاد المصري احمد شوبير على صفحته في موقع "تويتر" أنه "بات بمقدور جريشة إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية المقبلة" التي ستقام في مصر من 21 حزيران/يونيو إلى 19 تموز/يوليو.

وقدم الاتحاد المغربي لكرة القدم في 16 أيار/مايو، بعد يومين من المباراة بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي حامل اللقب، احتجاجا رسميا لدى الاتحاد الافريقي ضد جريشة على خلفية أدائه في الذهاب الذي انتهى بتعادل الفريقين 1-1.

وكتب شوبير "رفع الإيقاف عن جهاد جريشة وعودته للتحكيم في بطولة الأمم الأفريقية 2019".

وكان الاتحاد الافريقي استبعد جريشة ايضا من ادارة مباريات كأس العالم للشباب المقامة حاليا فى بولندا على خلفية قرار ايقافه.

وتقدمت لجنة الحكام المصرية بالتماس للاتحاد الافريقي لرفع الايقاف عن جريشة.

من جانبه، أعرب جهاد جريشة عن سعادته بقرار رفع الإيقاف عنه رسميا الجمعة، وقال في تصريحات صحافية "سعيد للغاية بقرار رفع الإيقاف عني وعودتي مرة أخرى للمشاركة ضمن قائمة الحكام الدوليين الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019".

وأضاف الحكم الدولي "سأتواجد السبت في المعسكر الأخير للحكام المختارين لإدارة مباريات كأس الامم الافريقية".

وتجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية في 21 الحالي على استاد القاهرة الدولي بين المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي.