حكيمي 'سلاح' فافر المحاصر بغياب النتائج

مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر يعول على المدافع المغربي للفوز على مضيفه برشلونة الإسباني في دوري الأبطال ومحو صورة سيئة للنادي محليا مع تتالي العثرات.
الفضل إلى وصول دورتموند إلى المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا بعود إلى هدفي حكيمي
حكيمي سجل أربعة أهداف من أصل خمسة أحرزها الفريق الألماني في دوري الأبطال

دورتموند (ألمانيا) - يأمل فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أن يكون المدافع المغربي أشرف حكيمي "سلاح" دوري أبطال أوروبا مرة جديدة للفوز على مضيفه برشلونة الإسباني، الأربعاء في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة ولتخفيف الضغط على السويسري لوسيان فافر مدرب الفريق الأصفر والأسود.

ومع بقاء مباراتين على ختام دور المجموعات في المسابقة الأوروبية، لا يزال الفريق الألماني غير ضامن لتأهله إلى دور الـ16، باحتلاله المركز الثاني برصيد 7 نقاط خلف الفريق الكاتالوني بفارق نقطة واحدة ويتقدم على منافسه المباشر إنتر ميلان الإيطالي الذي يملك 4 نقاط، فيما يحتل سلافيا براغ التشيكي المركز الرابع بنقطتين.

ويعود الفضل إلى وصول دورتموند إلى المركز الثاني إلى هدفي حكيمي (21 عاما) الذي قاد فريقه للفوز على ضيفه إنتر ميلان في الجولة الرابعة 3-2، بعدما كان متأخراً صفر-2 حتى الدقيقة 51.

وسجل المغربي المعار من ريال مدريد الإسباني هدف تقليص الفارق 1-2 بعد ست دقائق من بدلية الشوط الثاني، وأضاف هدف الفوز في الدقيقة 77، بعدما كان زميله الألماني يوليان براندت سجل هدف التعادل (64).

ويعاني دورتموند في الآونة الأخيرة محلياً، إذ يظهر الفريق بصورة سيئة، فبعد خسارة كبيرة أمام بايرن ميونيخ، كاد الجمعة يتعرض لخسارة مذلة أخرى امام بادربورن متذيل ترتيب البوندسليغا بعدما انهى الشوط الأول متأخراً صفر-3، فازدادت الضغوط على مدرب فافر.

وقال فافر عشية مواجهة برشلونة "الضغط نعيشه دائما كيفما كانت المباراة وبغض النظر عن الخصم"، مشيرا بأنه لا يشعر بأن منصبه على المحك.

وكان رئيس دورتموند هانز-يواكيم فاتسكه وجه تحذيرا للمدرب السويسري الأحد طالبه بإعادة الأمور إلى نصابها بقوله "عزيزي لوسيان، لا تزال تحظى بثقتنا... ولكن في النهاية، كرة القدم هي رياضة نتائج. كلنا نرغب في أن تنجح أنت والفريق في تصحيح النتائج وتحقيق الانتصارات".

وبدا واضحا تأثير حكيمي الذي لم يشركه فافر إلى بداية الشوط الثاني مع أول محاولة له إذ مرر كرة حاسمة للإنكليزي جايدون سانشو سجل منها الهدف الأول، ويعود ويساهم بشكل فعال بتأمين التعادل 3-3.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند بعد التعادل مع بادربورن "نذهب إلى برشلونة مع لوسيان فافر ونتوقع أداء أفضل بكثير".

ويعول المدرب السويسري كثيراً على لاعبه الشاب المولود في العاصمة الإسبانية مدريد والذي بدأ مسيرته الكروية بعمر 8 سنوات مع ناديها الملكي الخصم التاريخي للبلاوغرانا بأن يقدم أداءً يقربه على أقل تقدير من ثمن النهائي، لاسيما انه سجل أربعة أهداف من أصل خمسة أحرزها الفريق الألماني في دوري الأبطال.

ولعب حكيمي 47 مباراة بقميص دورتموند في جميع المسابقات سجل خلالها 9 أهداف، فضلاً عن صناعته عشرة أهداف أخرى.

واعتبر قائد الفريق ماركو رويس بأن حكيمي "سلاح" في درع دورتموند الهجومي.

وقال رويس بعد مباراة الجولة الثانية في ارض الفريق التشيكي، والتي سجل فيها حكيمي أيضا هدفي المباراة "إنه سريع للغاية، وبناء على هذا فهو سلاح دائم".

"رفع القبعة"

من جانبه قال فافر "حكيمي في كل مكان. أرفع القبعة له. لقد سجل مرتين، وكذلك الآخرين تمونوا بشكل جيد للغاية (من تمريراته)".

وأعرب الدولي المغربي عن سعادته لوجوده في صفوف دورتموند وقال لصحيفة "آس" الإسبانية "في بعض الأحيان يجب أن يكون لديك تجارب مثل هذه للوصول إلى حيث تريد أن تكون. هذا يعني المجيء إلى ألمانيا ويجب أن أقول إنها رائعة".

واضاف "أنا أفضل حاليا وأحصل على فرص مشاركة في المباريات بشكل منتظم. هذه الثقة هي ما يسمح لك بالتعبير عن نفسك واللعب بحرية. أنا الآن أشرف مختلف".