حلم الاهلي في اعتلاء الصدارة يتبخر

الفريق 'الراقي' يتلقى خسارة قاسية على ارضه امام التعاون، ويبقى وصيفا بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

الرياض - فوت الأهلي فرصة اعتلاء الصدارة عندما سقط سقوطا كبيرا على أرضه أمام التعاون 0-3، في ختام المرحلة الحادية عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم السبت التي شهدت اصابة خطيرة للاعب الاهلي المغربي ادريس فتوحي الذي تم نقله الى المستشفى.

وتناوب على تسجيل الاهداف السنغالي عبدالله ساني (30) وعبدالله الجوعي (35) والكاميروني لياندر تاوامبا (45).

وتقدم التعاون للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما بقي الأهلي وصيفاً برصيد 22 نقطة وبفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.

ورغم أفضلية الأهلي على مستوى الاستحواذ في الشوط الأول إلا أنه هجماته لم تشكل خطورة على مرمى ضيفه، على عكس التعاون الذي كاد أن يخطف هدف الأسبقية لولا أن كرة عبدالله ساني القوية مرت بجوار القائم (24).

ومن هجمة منسقة نجح التعاون في افتتاح باب التسجيل عندما مرر تاوامبا باتجاه ساني الذي لعبها قوية على يسار محمد العويس (30).

ولم يمض على هذا الهدف سوى أربع دقائق حتى أضاف التعاون هدفه الثاني عندما تلقى الجوعي كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية على يمين العويس (35).

ومن هجمة سريعة أضاف التعاون هدفه الثالث، حيث انطلق الجوعي بكرة على الطرف الأيمن ولعب الكرة عرضية لزميله تاوامبا الذي أودع الكرة داخل المرمى (45).

وفي الشوط الثاني بحث الأهلي عن تقليص الفارق لكن التعاون كاد أن يعمق الفارق لولا تدخل الدفاع الذي أبعد كرة سميحان النابت لركنية (58).

وانقذ العويس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة سيدريك أميسي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (77) رد الأهلي بواسطة عمر السومة الذي صوب كرة قوية أمسكها كاسيو ببراعة (80).

ورفض القادسية الخسارة أمام مضيفه الرائد، ولحق بالتعادل 2-2، في الوقت القاتل من زمن المباراة.

وانهى الرائد الشوط الأول متقدماً بهدفي الصربي نيمانيا نيكوليتش (15 و40)، وعاد القادسية في الشوط الثاني بهدفي الكولومبي دانيلو أسبريا (55) والنيجيري ستانلي أوهاووتشي (90+3) .

ورفع الرائد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما رفع القادسية رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر .