حنان يوسف ولينا أمين تلتقيان في جاليري بيكاسو إيست 

رضا بيكاسو: المعرض يُقدم حالة فنية خاصة جداً لرؤى ومشاعر أنثوية متباينة ترتحل بالمُتلقي بين مشاهد تصويرية تجوب بين الحلم والواقع.


لينا أمين: أعمالي تدور حول صراعي الفكري والوجداني مع العديد من القضايا في واقعنا


تتأرجح بنا الحياة كأننا في سيرك كبير

القاهرة ـ يحتضن جاليري بيكاسو إيست بالقاهرة الجديدة إبتداءً من يوم السبت 15 سبتمبر/أيلول أعمال الفنانة حنان يوسف والفنانة لينا علي أمين في عرض فني جديد يُفتتح في السابعة مساءً بحضور نخبة من الفنانين ويستمر عرضه حتى 6 أكتوبر/تشرين الاول القادم.
عن المعرض تحدث رضا بيكاسو مدير الجاليري قائلا: "يُقدم المعرض حالة فنية خاصة جداً لرؤى ومشاعر أنثوية متباينة ترتحل بالمُتلقي بين مشاهد تصويرية تجوب بين الحلم والواقع. وتتميز لوحاتهن بالجرأة والألوان النابضة بالحياة، تنصهر فوق سطوحهن قناعاتهن وثقافتهن حول العديد من القضايا الإنسانية والأنثوية ..."
وقالت الفنانة حنان يوسف: يحمل معرضي عنوان "الرضا" وتدور أعمالي حول هذا الشعور الإنساني الراقي، فكلنا نحيا في هذه الحياة المتغيرة، تتأرجح بنا كأننا في سيرك كبير، في بعض الأحيان نفرح وبعض الأحيان نحزن، فالكل يمر بصعوبات من وقت لآخر، المهم أن لا نسمح لها أن تتحكم في حياتنا.
سبق أن استضافت قاعة دروب للفن التشكيلي بجاردن سيتي معرض "بهجة ألوان" للفنانة حنان يوسف، وقدمت فيه ما يقرب من 35 لوحة بالألوان المائية التى تعشقها، فضلًا عن الرسم بألوان الزيت والباستيل.

القضايا الإنسانية والأنثوية
رأيتها في حياتي

وذلك بعد أن أقامت ثلاثة معارض فردية خاصة هي: «فن وروح - 2012»، «أصالة بلدنا - 2013»، «سحر الألوان المائية - 2015».
أما الفنانة لينا أمين فقالت: أعمالي تدور حول صراعي الفكري والوجداني مع العديد من القضايا في واقعنا. وتمثل لي سطوح لوحاتي مساحات من الحرية تسمح لي بالتعبير عن مشاعري وأفكاري وقد تملكني حبي للون ودلالاته ليكون لغة شخوصي التي هي أجزاء من روحي أو لشخصيات قابلتها ورأيتها في حياتي.
وقد سبق أن نظم مركز الهناجر للفنون معرضا للفنانة التشكيلية لينا على أمين التى استوحت من رياضة الفروسية معظم لوحاتها النابضة بالحركة، والمفعمة بالحياة، ويبدو بها عاملا الظل والضوء اللذان يحققان البريق، فاللوحة بلا ضوء تفقد بريقها، وهو أول شىء تقع عينها عليه مهما كانت قيمة اللوحة.
يذكر أن جاليري بيكاسو إيست يقع في (فيلا 39، النرجس 3، إمتداد شارع التسعين بالتجمع الخامس)