'حياة مترفة' لبشر وحيدين خارج حدود الأرض

المخرجة الفرنسية كلير دينيس تقدم فيلما غامضا وجريئا عن الرغبات الجنسية المكتومة في الفضاء يتولى بطولته الممثل البريطاني روبرت باتينسون نجم سلسلة توايلايت.
تجربة فريدة من الخيال العلمي الغريب
رحلة إلى الفضاء روادها مجرمون مدانون

عمان - يظهر الممثل روبرت باتينسون نجم سلسلة "توايلايت"، في مارس/آذار القادم بفيلم الخيال العلمي "هاي لايف" أو "حياة مترفة"، وهو أول فيلم باللغة الانكليزية للمخرجة الفرنسية الجريئة كلير دينيس.
فيلم "حياة مترفة" واحد من الأعمال المهمة التي يرتقبها الجمهور بحماس في العام الحالي، ذلك أن مخرجته التي تعد من أعظم المخرجين والمخرجات في السنوات الأخيرة، تقدم فيه تجربة فريدة من الخيال العلمي الغريب الذي تتميز بتقديمه.
تدور أحداث الفيلم الغامض عن مجموعة من المجرمين الذين خيروا بين الموت في السجن أو الاشتراك في مهمة تمتد لعشرات السنين في الفضاء تهدف إلى الوصول إلى ثقب أسود من أجل الحصول على مصادر للطاقة البديلة .
ولا يركز الفيلم على الجرائم التي ارتكبها الفريق المسافر إلى الفضاء بقدر تسليطه الضوء على سلوك البشر ومعاني الحب والذنب والرغبة في مشاهد تأسر المشاهد وتربكه وتستفزه في نفس الوقت.
الفيلم من تأليف المخرجة بمشاركة نيك لايرد، وبطولة جولييت بينوش وأندري بينجامين وميا غوث ولارس ايدنغير وجيسي روز.
وفي أحداث الفيلم التي تعود إلى الوراء قبل الخروج في الرحلة الفضائية، تتكشف حقيقة أن المساجين استخدموا كفئران تجارب من قبل عالمة تدعى ديبز تجسد دورها الممثلة الفرنسية  الحائزة على الاوسكار جولييت بينوش.

ويؤدي مصاص الدماء الوسيم باتينسون دور واحد من المساجين الذين يذهبون في الرحلة على متن مركبة فضائية، وفي الوقت الذي يموت فيه جميع ركاب المركبة يبقى مونتي الذي يجسد شخصيته باتينسون، يصارع من أجل البقاء له ولطفلة صغيرة بقيت على قيد الحياة على السفينة الفضائية.
ويغوص الفيلم في طبيعة الرغبة الجنسية في الفضاء ومشاعر الوحدة والعزلة، فالمركبة الفضائية تسودها قوانين تحرم ممارسة الجنس في حين تشجع الرجال على توفير عينات من الحيوانات المنوية لتجري الدكتوره ديبز تجاربها عليها.
ويوفر الفيلم مشاهد إباحية جريئة وغريبة، من خلال الممارسات الجنسية التي تقوم بها الباحثة ديبز حين تدخل غرفة مخصصة لممارسة الجنس فرديا، وتمتطي آلة تشبه الثور الدوار بينما تدور الكاميرا عن قرب فوق جسدها.
يذكر أن للممثل البريطاني روبرت باتينسون مجموعة من الأفلام الجديدة يقوم حاليا بالانتهاء من تصويرها، ومنها فيلم الفانتازيا "ذا لايت هاوس"، وفيلم الدراما "ذا كينغ" والمقرر عرضهما خلال العام الحالي، إلى جانب فيلم الرعب والإثارة "ذا ديفل اول ذا تايم" والذي يشاركه في بطولته كل من توم هولند وكريس ايفانز، والمقرر عرضه بحلول عام 2020.