خامنئي لا يزال يزايد بالقضية الفلسطينية

مرشد ايران يدعو الفلسطينيين الى مواجهة الاحتلال الاسرائيلي في وقت تمارس فيه قواته وميليشياته جرائم بحق شعوب المنطقة.

طهران - لا تزال إيران تستغل القضية الفلسطينية لدغدغة مشاعر حلفائها بغاية دعم نفوذها في منطقة الشرق الأوسط.
وفي هذا اصدد دعا الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الفلسطينيين اليوم الجمعة إلى مواصلة النضال ضد إسرائيل، واصفا إياها بأنها "غدة سرطانية" يتعين التصدي لها إلى حين تحرير الأرض الفلسطينية بأجمعها".
وقال خامنئي في خطبة على الإنترنت "توصيتي الأساس هي استمرار النضال" مضيفا ان "النضال من أجل فلسطين جهاد في سبيل الله وفريضة إسلامية واجبة... الكيان الصهيوني زائدة قاتلة وضرر محض لهذه المنطقة وهو زائل لا محالة".
وإيران التي ترفع دائما شعارات تحرير فلسطين وجهت أسلحتها لتهديد استقرار دول عربية في المنطقة على غرار اليمن وسوريا ولبنان والعراق.
ويرفع حلفاء إيران كالحوثيين في اليمن او الميليشيات في العراق شعارات الموت لإسرائيل لكنهم يوجهون بنادقهم لمن يرفض النفوذ الايراني ويسعى الى حماية السيادة الوطنية للدول العربية.
وساندت إيران الهجمات الدامية التي شنها حلفائها ضد المتظاهرين السلميين في العراق ولبنان.
وترى ايران وحلفائها ان من يرفض الخضوع للاملاءات الإيرانية بالضرورة حليفا لاسرائيل وهي معادلة ترفضها شعوب المنطقة التي تعتبر الاحتلال الايراني للمنطقة اخطر من جرائم الاحتلال الاسرائيلي.
وشكل الحرس الثوري الايراني فيلقا باسم القدس تزعمه الجنرال قاسم سليماني التي تعرض للتصفية قرب مطار بغداد قبل اشهر لكن هذا الفيلق خير ان يمارس الإرهاب ضد السوريين عوض مواجهة الاختلال الإسرائيلي.
وفي محاولة للتنصل من مسؤولية بلاده في نشر الفتن في منطقة الشرق الاوسط قال خامنئي "العالم اليوم يحصي عدد المصابين بكورونا واحدا واحدا في أرجاء العالم، ولكن لم يسأل أحد من هو الفاعل والمسؤول عن مئات الآلاف من الشهداء والأسرى والمفقودين في البلدان التي أشعلت فيها أميركا وأوروبا نيران الحروب؟".

كورونا جائحة والاحتلال الاسرائيلي جائحة والتدخلات الايرانية جائحة بدورها
كورونا جائحة والاحتلال الاسرائيلي جائحة والتدخلات الايرانية جائحة بدورها

وهذا التساؤل يبدو غريبا بنظر من تعرضوا للقتل والتهجير في سوريا وفي اليمن على ايدي الميليشيات الموالية لإيران.
وتابع خامنئئ في محاولة للربط بين وباء كورونا والاحتلال الاسرائيلي قائلا"جائحة الكورونا اليوم واقع لا شك فيه، وكل إنسان ذي شعور يرى أن من الواجب مكافحته. وجائحة الصهيونية القديمة سوف لا تبقى دون شك وسيُقضى عليها من هذه المنطقة".
لكن شعوب المنطقة التي تعرضت لضرر كبير بسبب التدخلات الايرانية ترى في جائحة النفوذ الايراني المتصاعد اكبر خطر يمكن ان يهددها.
وألقى خامنئي خطبته بمناسبة يوم القدس الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وهو اليوم الذي أعلنه آية الله روح الله الخميني قائد الثورة الإسلامية في إيران.
لكن النظام الحاكم في إيران ألغى مسيرات في أنحاء البلاد بمناسبة يوم القدس بسبب تفشي فيروس كورونا. وإيران أحد أكثر البلدان تضررا بالفيروس في المنطقة حيث سجلت 129341 إصابة و7249 وفاة.