خسارة الأهلي والوداد تؤجل تأهلهما إلى ربع نهائي دوري الابطال

فريق 'القرن' يسقط خارج قواعده امام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بهدف وحيد، و 'وداد الأمة' يتلقى هزيمة مفاجئة امام مضيفه أسيك أبيدجان العاجي.

نيقوسيا - مني كل من الأهلي المصري وصيف بطل النسختين الأخيرتين والوداد البيضاوي المغربي بطل النسخة قبل الأخيرة بخسارة خارج قواعده في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات (ثمن النهائي)، ليتأجل حسم بطاقتيهما إلى ربع النهائي للجولة السادسة الأخيرة.

وخسر الأهلي أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف بطل كأس الاتحاد الإفريقي بهدف وحيد سجله تويسيلا كيسيندا في الدقيقة 84، والوداد البيضاوي أمام مضيفه أسيك أبيدجان العاجي صفر-2 سجلهما البوركينابي أحمد توريه في الدقيقتين 68 و89.

وكان الاهلي والوداد البيضاوي بحاجة إلى الفوز لحسم البطاقة في الجولة الخامسة.

وهي الخسارة الثانية تواليا للأهلي في دور المجموعات بعد الأولى أمام مضيفه سيمبا التنزاني صفر-1 في الجولة الرابعة، فتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف شبيبة الساورة الجزائري الفائز على ضيفه سيمبا التنزاني 2-صفر، وبفارق المواجهات المباشرة أمام فيتا كلوب الذي ثأر لخسارته صفر-2 ذهابا في الاسكندرية في الجولة الأولى.

ويملك الأهلي مصيره بيده كونه يلعب الجولة السادسة الأخيرة على أرضه أمام ضيفه شبيبة الساورة السبت المقبل حيث سيكون مطالبا بالفوز لضمان بطاقته وتفادي اي مفاجأة كون حظوظ فيتا كلوب (7 نقاط) وسيمبا (6 نقاط) لا تزال قائمة وفوز أحدهما في مواجهتهما في تنزانيا وتعثر الفريق المصري قد يخرج الأخير خالي الوفاض من المسابقة.

ويكفي شبيبة الساورة الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه التعادل لبلوغ ربع النهائي.

وأكد مدرب الأهلي الأوروغوياني مارتن لاسارتي إن الخسارة "لم تكن عادلة، خاصة أن الأهلي كان الأفضل في لقاء اليوم في أوقات كثيرة من المباراة".

وأضاف لاسارتي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "اللقاء كان صعبا للغاية وأهدرنا الكثير من الفرص، وفي النهاية فاز فيتا كلوب باللقاء وحصد النقاط الثلاث".

وتابع "هناك مباراة منتظرة الليلة بين شبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني سنشاهد ما سيحدث بها لنرى إلى أين ستذهب المجموعة".

وختم "بالتأكيد الأمور الآن باتت أصعب في موقفنا بالمجموعة وأكثر تعقيدا، ولكن أمامنا مباراة على ملعبنا أمام شبيبة الساورة يجب أن نحقق فيها الفوز من أجل التأهل".

واستغل شبيبة الساورة جيدا عاملي الأرض والجمهور وحقق فوزه الثاني تواليا بهدفين لسيد علي يحيى شريف (19) ومحمد الأمين حامية (51 من ركلة جزاء).

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، لا تختلف حال الوداد البيضاوي عن الأهلي حيث مني بخسارته الثانية أيضا في دور المجموعات فتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي بات ثاني المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بفوزه الكبير على ضيفه لوبي ستارز النيجيري بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ثابيلو مورينا (2) وثيمبا زواني (38) وليبوهانغ مابوي (39).

ولحق ماميلودي صنداونز الذي ضمن تأهله كونه يتفوق على أسيك أبيدجان في المواجهات المباشرة (فاز عليه 3-1 في الجولة الثالثة وتعادلا سلبا في الرابعة)، بالترجي التونسي حامل اللقب الذي حجز بطاقته الجمعة بفوزه على حورويا كوناكري الغيني 2-صفر في المجموعة الثانية.

وانحصرت البطاقة الثانية في المجموعة الأولى بين الوداد البيضاوي وأسيك أبيدجان ويتفوق الأول بفارق المواجهات المباشرة عن الثاني بعدما كان أكرم وفادته 5-2 في الجولة الأولى.

وبدوره يملك الوداد البيضاوي مصيره بيده كونه يستضيف ماميلودي صنداونز في الجولة الأخيرة السبت المقبل حيث سيسعى للثأر من ضيفه الذي كان فاز عليه 2-1 في الجولة الثانية، وكسب النقاط الثلاث التي ستمنحه البطاقة بغض النظر عن نتيجة مباراة الفريق العاجي ومضيفه النيجيري.