خسارة مدوية للهلال والأهلي ينعش آماله في التأهل القاري

فريق ا'لزعيم' السعودي يتلقى الخسارة الاولى على يد نظيره استقلال دوشنبه برباعية، ومواطنه 'الراقي' يجدد فوزه على الشرطة العراقي.

الرياض - تعرض فريق الهلال السعودي لخسارة مدوية على يد نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا، في حين أنعش الأهلي السعودي اماله في بلوغ الدور التالي بتجديد فوزه على الشرطة العراقي 2-1.

وتكفل الثنائي مانوتشيهر جليلوف ومانوتشير سافاروف بتسجيل رباعية استقلال دوشنبه بواقع هدفين لكل منهما بالدقائق (39 و44 و49 و53) على الترتيب، فيما أحرز هدف الهلال الوحيد بافيتمبي جوميز بالدقيقة 24.

وتلقى الهلال خسارته الأولى في دور المجموعات ليتوقف رصيده عند 7 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن استقلال دوشنبه الذي ارتقى للصدارة، ليشعل المنافسة في المجموعة الأولى.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الهلال الذي سيطر تماما على الكرة منذ الدقائق الأولى، إذ أطلق هتان باهبري تسديدة قوية ضربت بالقائم الأيسر للمرمى الطاجيكي بالدقيقة 11، قبل أن يرد استقلال دوشنبه بتسديدة قوية من جانب شاكروم سليمانوف ولكن عبدالله المعيوف حارس الهلال حولها إلى ركنية في الدقيقة 17.

وقص الفرنسي بافيتيمبي غوميس شريط الأهداف بعد أن استغل عرضية من زميله محمد البريك ليسكنها برأسة في الشباك الطاجيكية (24)، وبدأ بعدها الفريق الطاجيكي بالدخول إلى أجواء المباراة وتهديد المرمى الهلالي حتى تحصل روستام سويروف على كرة سددها لتمر بجانب القائم الهلالي كأول تهديد على المرمى الأزرق (29).

استمرت الهجمات بين الفريقين ولكن الخطورة كانت للهلال المتقدم بالنتيجة حينها، وكاد غوميس يضاعف النتيجة بعد أن استلم كرة سددها قوية على المرمى ولكن الحارس الطاجيكي رستم يتيموف كان حاضرا في الموعد (35).

واستغل مانوشخر جليلوف خطأ من دفاع الهلال ليسجل هدفا سهلا في الشباك الزرقاء ليعيد فريقه إلى المباراة (38)، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليضيف الهدف الثاني بعدما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الهلال لينتهي الشوط الأول بتقدم أستقلال دوشنبه 2-1.

وفي الشوط الثاني، دفع البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الهلال بالثنائي سالم الدوسري وأمير كردي بدلًا من هتان باهبري ومحمد البريك.

في المقابل، بدأ الفريق الطاجيكي الشوط بنفس القوة الهجومية التي أنهى بها الشوط الأول، ليعزز تقدمه بهدف ثالث عن طريق مانوشهر سافاروف (48).

وحاول ياسر الشهراني مدافع الأزرق أن يعيد فريقه إلى المباراة بعد أن خطف كرة واجه بها المرمى الطاجيكي ولكن لم يستغلها بالشكل الصحيح ليهدر فرصة تقليص الفارق (51).

وقتل سافروف آمال الهلال في العودة إلى المباراة بهدف رابع (52)، ليمنح فريقه الطاجيكي فوزًا مهمًا منحه صدارة المجموعة.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها تغلب شباب الأهلي الإماراتي على نظيره أجمك الأوزبكي بنتيجة (3-1)، ليرتقي الأول إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن أجمك الأخير.

يذكر أن الهلال سيواجه فريق أجمك الأوزبكي ضمن منافسات الجولة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

الاهلي ينعش اماله

وانتزع الأهلي السعودي فوزاً مهماً عندما تغلب على الشرطة العراقي 2-1 على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، لحساب منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

سجل للأهلي السوري عمر السومة (5) وعبدالرحمن غريب (79)، وللشرطة فهد اليوسف (26) وهو أول هدف للفريق العراقي في البطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط، في المركز الثاني مؤقتًا، وأحيا آماله في التأهل، بينما بقي الشرطة بدون نقاط في المركز الأخير.

ويتصدر الدحيل القطري المجموعة برصيد 7 نقاط الذي يواجه استقلال طهران الإيراني الثالث مع 6 نقاط في وقت لاحق من مساء اليوم، ضمن نفس الجولة.

واندفع الأهلي للهجوم مع بداية الشوط الأول، بحثاً عن هدف مبكر، وتحقق له ما أراد، عندما استقبل السوري عمر السومة كرة من الركنية صوبها قوية على يمين احمد باسل (5).

ولاحت فرصة للشرطة لتعديل النتيجة لكن الكرة العرضية أبعدها محمد العويس حارس الأهلي وأنهى خطورتها (14)، ومن ركلة حرة أدرك الشرطة التعادل، حيث ارتطمت الكرة بالحائط البشري ووصلت للاعب فهد اليوسف الذي واجه المرمى ولعب الكرة في الشباك (26).

وبعد هذا الهدف عاود الأهلي الهجوم لكن هجماته لم تشكل خطورة على عكس الشرطة الذي كاد أن يسجل هدفاً ثانياً لولا أن كرة علاء مهاوي القوية مرت بجوار القائم (43).

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي بحثه عن التقدم مجددًا، وتهيأت له فرصة محققة عندما واجه عبد الرحمن غريب المرمى، لكنه لعب الكرة في أحضان الحارس (71).

ومن هجمة منسقة سجل الأهلي هدفه الثاني عندما مهد عمر السومة الطريق لزميله عبدالرحمن غريب ووضعه في مواجهة المرمى، قبل أن يلعب الأخير الكرة قوية على يسار أحمد باسل حارس الشرطة (79).

وفوت الأهلي فرصة لإضافة هدف ثالث عندما تهيأت الكرة أمام عمر السومة الذي سددها قوية فوق العارضة (81).

وكاد الشرطة أن يخطق تعادلاً قاتلاً لولا براعة محمد العويس الذي تصدى لكرة مازن فياض القوية قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (87).