'خطأ إداري' يؤجل موعدا حاسما لمصير استضافة العراق خليجي 25

وزير الشباب والرياضة العراقي يعلن تأجيل زيارة وفد كأس الخليج العربي للكشف عن جاهزية مدينة البصرة بسبب عدم إرسال تأشيرات الدخول الى الوفد الخليجي ما تسبب بتأخر إجراءات الفحوصات الخاصة بكورونا.


الاربعاء يشهد أول زيارة ودية للمنتخب الكويتي الى الملاعب العراقية منذ أكثر من ثلاثين عاما

بغداد - أعلن وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال عن تأجيل زيارة وفد كأس الخليج العربي لكرة القدم للكشف عن جاهزية مدينة البصرة لاستضافة "خليجي 25"، الى موعد أخر "بسبب خطإ اداري يتعلق بمنح سمات الدخول".

وأفاد درجال في بيان إعلامي الاثنين أن "خطأ اداريا من قبل الهيئة الموقتة للاتحاد العراقي لكرة القدم بعدم إرسال تأشيرات الدخول الى الوفد الخليجي تسبب بتأخر إجراءات الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا".

واضاف درجال "ستتم الزيارة في موعد اخر وان ما حصل سيكون درسًا مفيدًا وحازمًا في إنجاز الإجراءات الإدارية ونلمس ثقة الأشقاء بقدرة العراق والبصرة على استضافة خليجي 25".

وكان الوزير العراقي اكد الشهر الماضي ان وفدا يمثل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم سيقوم بزيارة مدينة البصرة بين 25 و27 كانون الثاني/يناير لتفقد المنشآت الرياضية وتقديم تقرير الى المكتب التنفيذي للاتحاد يبين مدى جاهزية العراق لاستضافة البطولة.

كما اكد درجال سابقا ان هذا الوفد سيحضر مباراة ودية بين العراق والكويت الاربعاء على استاد البصرة الدولي على هامش الزيارة.

ويحرص العراق الذي شهدت عاصمته بغداد الخميس الماضي تفجيرين انتحارين تبناهما تنظيم الدولة الإسلامية وأوقعا 32 قتيلا، على استضافة البطولة الخليجية المقرر اقامتها نهاية العام أو مطلع العام المقبل.

ووصلت بعثة وفد المنتخب الكويتي الاثنين الى مدينة البصرة برا وضمت رئيس الهيئة العليا للرياضة حمود فليطح ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد اليوسف الصباح.

وستقام هذه المباراة الودية من دون جمهور بعد ان اقترحت وزارة الشباب والرياضة حضور 25 الف متفرج قبل ان تصطدم برفض السلطات العراقية بسبب الأوضاع الصحية الراهنة.

وستكون أول زيارة ودية للمنتخب الكويتي الى الملاعب العراقية منذ أكثر من ثلاثين عاما، وتحديدا منذ أن حضر الى بغداد في 15 تشرين الأول/أكتوبر 1989 لمواجهة نظيره العراقي على استاد الشعب الدولي، أي قبل أقل عام من غزو العراق لدولة الكويت.

وهذه الزيارة الثانية لمنتخب الكويت للعراق بعد ذلك التاريخ، إذ شارك في بطولة غرب آسيا 2019 التي أقيمت بنظام مجموعتين في أربيل وكربلاء.