دانيال كريغ خلف الكاميرا في أفلام جيمس بوند القادمة

علاقة النجم البريطاني مع السلسلة الشهيرة لن تنقطع بعد النسخة الخامسة والعشرين، فمن المنتظر أن يتولى إخراج ويشارك في إنتاج أجزاء قادمة.
كريغ قدم دور الجاسوس الشهير في خمس نسخ من السلسلة
كريغ ساهم في تطوير شخصية جيمس بوند

لوس أنجليس - يبدو أن علاقة الممثل دانيال كريغ بأفلام جيمس بوند لن تنتهي مع عرض النسخة الخامسة والعشرين التي ستخرج إلى الشاشات في ابريل/نيسان 2020، فمن المنتظر تبديل المواقع فقط بالنسبة لنجم السلسلة الأكثر نجاحا بين  السلاسل السينمائية.
أبدت باربرا بروكلي منتجة أفلام جيمس بوند رغبتها في استمرار تعاونها مع كريغ في الأجزاء القادمة، رغم أنه يفضل قطع شرايين يده عن أداء دور العميل 007 مرة أخرى.
لكن بروكلي تؤكد أن كريغ سيشارك في النسخ القادمة من الأفلام كمخرج ومنتج وليس في دور الجاسوس الأشهر في تاريخ السينما.
وتشيد بروكلي بدور النجم البريطاني في إنجاح السلسلة الأطول في تاريخ هوليوود، بمشاركته في كتابة السيناريو وتطوير الشخصيات وأسلوب ظهورها على الشاشة، وهو الذي قدم الدور أربع مرات من قبل في أفلام "كازينو رويال" و"كوانتوم أوف سوليس" و"سكايفول" و"سبكتر"، وهو آخر فيلم من السلسلة صدر عام 2015.
الفيلم القادم من جيمس بوند يحمل عنوان "لا وقت للموت"، ويؤدي فيه كريغ دور العميل الشهير للمرة الخامسة والأخيرة، ويتولى إخراجه كاري فوكوناغا، بعد انسحاب داني بويل، وهو ما تسبب في تأجيل طرح الفيلم ستة أشهر بعد موعده الأصلي المقرر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

دانيال كريغ وباربرا بروكلي
باربرا بروكلي متمسكة بوجود دانيال كريغ

ويشارك في الفيلم القادم بجانب كريغ الممثل الأميركي المتحدر من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار، والذي يؤدي دور الشرير، كما تشارك الممثلة الفرنسية ليا سيدو في دور الطبيبة النفسية مادلين سوان والبريطانيان رالف فاينس في دور رئيس وحدة الاستخبارات الملقّب بـ"أم" وبن ويشاوو المسؤول في الفيلم عن قسم البحث والتطوير في المخابرات والمعروف بـ"كيو"، فضلا عن الأميركي جيفري رايت في دور فليكس ليتر.
ومن بين الوجوه الجديدة في الفيلم، الممثلة الكوبية الإسبانية آنا دي أرماس والأميركي بيلي ماغنوسن.
ويحمل "لا وقت للموت" مفاجأة تكسر الاحتكار الذكوري للشخصية في السلسلة، وهو اختيار الممثلة البريطانية السمراء لاشانا لينش لأداء شخصية جيمس بوند بعد رحيله.
 ومن المقرر أن تبدأ أحداث الفيلم مع كريغ "جيمس بوند" الذي تقاعد في جامايكا، ويتم استدعاؤه للعمل مجددا لمحاربة شرير جديد، وضمن مشهد محوري في بداية الفيلم تقول رئيسته القوية (إم) في مكتب الخدمة السرية: ادخل أيها العميل 007، فتدخل لاشانا.
يذكر أن العميل السري الذي يحمل الرقم 007 ظهر في العام 1953 على يد فليمينغ الذي كان يعمل في جهاز المخابرات البريطانية في فترة من حياته ما جعله يعشق نوعية عمله ويكتب السلسلة الشهيرة.
وتعاقب على أداء شخصية بوند ستة ممثلين بالإضافة إلى كريغ، مثل شون كونري وجورج لازينبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبيرس بروسنان.